بدء استقبال طلبات المواطنين في ديوان الخدمة المدنية لاقليم الشمال باربد

12-11-2017 07:19 PM اربد 497
Image

 

 

اربد – الانباط

 

 

بدا ديوان الخدمة المدنية يوم امس الأحد، باستقبال طلبات المواطنين في فرع اقليم الشمال في اربد الواقع بمنطقة التل بجانب مديرية الشرطة

 

جاء ذلك خلال افتتاح مقر الفرع بحضور أعيان ونواب ومحافظي ومتصرفي ورؤساء البلديات وأعضاء مجالس المحافظات ورؤساء الجامعات ومدراء المديريات وفروع الدوائر الحكومية وممثلي الأجهزة الامنية والفعاليات الشعبية في محافظات الشمال والأمناء العامين لديوان الخدمة ووزارة التربية والتعليم

 

وقال الدكتور الهميسات ان افتتاح الفرع الثاني للديوان يأتي استجابة لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في تسريع الإجراءات والخطوات اللازمة لتحقيق مفهوم اللامركزية الإدارية واستكمالا للمشاريع والخطط التي يعكف الديوان على تنفيذها وفقا لخطته الاستراتيجية

 

واشار الى ان التطبيق الاول لمفهوم اللامركزية في ديوان الخدمة تمثل باستحداث فرع للديوان في اقليم الجنوب ومقره في محافظة الكرك قبل عام وتعزز بافتتاح فرع الشمال في منطقة تل اربد مشيدا بتعاون وزارة التربية والتعليم ومحافظ اربد رضوان العتوم وبلدية اربد ومديرية الشرطة بانجاز المبنى وتوفير البنية التحتية اللازمة له لتقديم افضل الخدمات للمراجعين له.

 

ولفت الى ان الفرع زود باحدث الوسائل اتكنولوجية والفنية واللوجستية والكوادر البشرية الكفؤة بما يمكن من تقديم الخدمة كما هي في المركز بالعاصمة عمان ولا تقل جودة عنها موضحا انه تم ربط الفرع الكترونيا مع المركز لادارة الامتحانات التنافسية وجميع انظمة التشغيل لدى مكتب خدمة الجمهور.

 

وبين ان اي عقبات او ثغرات تظهر اثناء التطبيق العملي لعمل الفرع سيصار الى معالجتها مرحليا وباقصى سرعة ممكنة لضمان مستوى الجودة من جهة والاستجابة الفعالة لمتكلبات اللامركزية واداواتها من جهة اخرى بما يسهل على المراجعين وبوفر عليهم العناء والوقت والجهد سواء بالامتحانات التنافسية او او تقديم طلبات التوظيف والاجابة على استفسارات المواطنين.

 

واكد الهميسات ان عنوان العمل في الديوان يرتكز على الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص والعدالة باعتبارها احدى مقومات النجاح للدولة وتتكامل مع تنمية الموارد البشرية خدمة لاغراض التنمية المستدامة والتحديث والتطوير والاصلاح.

 

وبين الهميسات ان الديوان وبعد استكمال استحداث الفروع في الاقاليم سيباشر وضمن خطته الاستراتيجية باستحداث مكاتب في الوية القصبات في محافظات المملكة تعزيزا لدولة القانون واللامركزية واصلاح الادارة كما تضمنتها الاوراق النقاشية لجلالة الملك وتعمل الحكومة على ترجمها واقعا معاشا.

 

ولفت الى ان الحكومة عملت على ترجمة هذه التوجهات بتقنين المادة 52 من الدستور التي تشير الى حق الاردنيين جميعا في التنافس على جميع الوظائف العامة سواء في الاجهزة الحكومية اوالبلديات وفق اسس الكفاءة والجدارة والاستحقاق وبهذا اصبح الديوان معني بادارة شؤون ما يزيد عن 218 الف موظف يعملون في 103 وزارة ودائرة ومؤسسة حكومية اضافة الى 100 بلدية.

 

وجرى على هامش حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن مسيرة ديوان الخدمة التي انطلقت عام 1955 والاعمال التي يقوم بها والتطور الذي مر به كما شاركت فرقة جمعية شباب الرمثا للثقافة والفنون بفقرة فنية فلكلورية//.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.