السيطرة على تسرب بسيط لغاز الامونيا في العقبة

13-11-2017 08:49 AM العقبة 920
Image

السيطرة على تسرب بسيط لغاز الامونيا في العقبة

العقبة - الانباط
اكد مفوض البيئة وشؤون الاقليم في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان النجادات انه واثناء القيام بصيانة لبعض الخطوط التي تربط وحدات الانتاج في المجمع الصناعي بالميناء ونتيجة لخطأ فني ادى الى حدوث الى تسرب بسيط من غاز الامونيا وبكميات دون المعدلات الطبيعية والمسموح بها . 
وبين النجادات  انه نتيجة لذلك اصيب بعض العاملين في المصنع والذين عملوا على اصلاح العطل الفني مما استدعى الى نقلهم الى مستسفى الامير هاشم العسكري لتلقي العلاج وهي حالات " دوخة " بسيطة .
واشار النجادات ان الامور عادت كما كانت عليه دون وجود اية اثار للغاز . 
من جهته قال الناطق الاعلامي باسم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبد المهدي القطامين انه تعرض 28 عاملا في مشروع توسعة الميناء الصناعي والعاملين في اصلاح ناقل الاسمدة  الاسمدة التابع لشركة مناجم الفوسفات على الشاطي الجنوبي من العقبة الى حالة من الغثيان  جراء استنشاقهم لغاز الامونيا المتسرب من خط نقل الاسمدة  ووصفت حالتهم العامة  بالجيدة .
وكان الخط الناقل للاسمدة من  مجمع الاسمدة الى الميناء الصناعي تعرض الى اصابة مباشرة من الية نقل ادت الى ايجاد انبعاج فيه ما استدعى العمل على صيانته واثناء عملية الصيانة تسرب جزء من غاز الامونيا من الانبوب الى المحيط  الخارجي وتم استتشاقه من قبل العاملين في الموقع على الرغم من وجود احتياطات سلامه عامة وارتداء الكمامات من قبل العاملين.
والعمل جار حاليا على استكمال صيانه الخط الناقل وعودة العمل كاملا الى المجمع.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.