حملة تثقيفية بعنوان "هذا هو السكري" بـ "التكنولوجيا

13-11-2017 07:52 PM اربد 521
Image

 

 

اربد – الانباط

 

نظمت المجموعة الطلابية التعاونية للمهن الطبية بجامعة العلوم والتكنولوجيا امس الاثنين حملة طبية تثقيفية بعنوان "هذا هو السكري" تناولت مرض السكري وطرق الوقاية منه.

وشارك في الحملة طلاب كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الطبية التطبيقية (العلاج الطبيعي، السمع والنطق، البصريات، الإسعاف والطوارئ والعلوم الطبية المخبرية)، وكلية الزراعة (قسم التغذية).

وتضمنت الحملة محاضرات توعوية وتثقيفية عن كيفية الوقاية من الامراض ومعالجتها في وقت مبكر وبيان اهمية مراجعة الطبيب بشكل دوري، وتوزيع نشرات صحية وغذائية للأشخاص الذي يعانون من هذا المرض، ومعلومات عن القدم السكرية، وسبل الحمية الصحيحة والابتعاد عن المواد الغذائية التي تساعد على تفاقم المرض، والعناية بالنظر والأسنان، والتمرينات الرياضية والنظام الغذائي لمريض السكري وفحوصات مجانية لمؤشر كتلة الجسم وتصنيف السمنة وضغط الدم ومستوى السكر.

وأكد عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي ان هذه الفعاليات تهدف الى ترسيخ التفاعل بين الطلبة من مختلف الكليات والتخصصات الطبية وصقل شخصيات الطلبة وتطوير مهاراتهم//.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.