السلطة تعلن عن مكان اغراق طائرة c-130 في العقبة

13-11-2017 08:13 PM العقبة 827
Image

على عمق 16 مترا بالبحر الاحمر

 

 

العقبة - الانباط

 

تنظم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة يوم الخميس المقبل حفلا كبيرا لاغراق مجسم الطائرة c-130 في مياه البحر الاحمر.

وحددت السلطة مكان الاحتفال قبالة موقع الاغراق.

وتعمل كوادر المتنزه البحري والشاطئ الجنوبي في السلطة باعداد وتجهيز  موقع الاحتفال  على الشاطئ وموقع اغراق الطائرة في  البحر.

وعبدت تلك الكوادر الطرق المؤدية لموقع الاحتفال باستخدام آليات السلطة والقطاع الخاص ، وإزالة المعيقات وتقليم الأشجار وتجميل الموقع والمظلات وفتح الممرات اللازمة ومواقف السيارات وتركيب السواري اللازمة للاعلام .

كما قامت الكوادر الفنية من غطاسي المتنزه البحري بتجهيز موقع الاغراق في البحر الذي تم اختياره من مجموعة من المواقع المقترحه بالتشاور مع جمعية غواصي العقبة ، حيث تم تحديد الموقع بتركيب العوامات الطافية وتركيب الاوتاد البحرية في قاع البحر  والتي ستساهم في توجيه الطائرة نحو موقع الاغراق المحدد لها على أعماق تتراوح بين 14-16 مترا حيث سيتمكن الغواصون والسباحون والقوارب الزجاجية مستقبلا من مشاهدة الطائرة والوصول اليها بسهولة. كما تم ايضا تركيب المراسي الخاصة التي سترسو عليها الماعونة الحاملة للطائرة والرافعة  كما تم القيام بحملتي تنظيف قاع البحر في الموقع بالتنسيق مع الجمعية الملكية لحماية البية البحرية ومشاركة غواصي القوة البحرية الملكية  وجمعية غواصي العقبة .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.