توزيع 51 ألف دينار على معوزين في القويرة

14-11-2017 07:51 PM العقبة 531
Image

في ملتقى خيري نظمته اوقاف العقبة

 

العقبة – طلال الكباريتي

نظمت مديرية اوقاف العقبة مؤخرا ملتقىخيريا في  لواء القويرة التابع للمحافظة .

ورعى الفعالية وزير الأوقاف الدكتور وائل عربيات وحضرها مدير أوقاف العقبة الشيخ سليمان بلبل وشيوخ ووجهاء وأبناء المنطقة .

وتأتي هذه الفعالية الخيرية  ضمن النشاطات السنوية التي ينظمها صندوق الزكاة في الوزارة، وتركز فيه على دعم الأسر المعوزة ضمن يوم مخصص لكل محافظة .

واشتملت فعاليات الملتقى الخيري على تلاوة من آيات الذكر الحكيم لمراقب مساجد العقبة الشيخ هيثم جنون و كلمات ترحيبية لمدير أوقاف العقبة الشيخ سليمان بلبل و لرئيس بلدية القويرة عبد الله النجادات و المتصرف حسن الشاويش  ولمقدم الحفل مساعد مدير أوقاف العقبة الشيخ غسان حميمات .

وأوضح الشيخ بلبل في كلمته أبرز انجازات المديرية التي نظمتها مؤخرا منوها على أهمية تنظيم الملتقيات في دعم الأسر المعوزة في كافة أنحاء المملكة .

وتضمنت أعمال الملتقى الخيري الذي ركز على الدعم المادي للأسر المعوزة في القويرة وبلغ قيمته 51 ألف دينار، على ثلاثة مشاريع تأهيلية غير مستردة (بقالة، ومحل خلويات و مشروع أغنام) قيمتها 8.200 دينار .

كما تضمن توزيع 100 دينار على 50 يتيم من أبناء القويرة بلغت قيمتها الإجمالية 5 آلاف دينار، و100 على 37 طالبا قيمتها الإجمالية 3.700 دينار، و300 قسيمة من الغذاء والملابس قيمتها الإجمالية 15 ألف دينار، و400 طرد خيري بكلفة 14 ألف دينار و 5 آلاف دينار كلفة اليوم الطبي المجاني بالتعاون مع لجنة الزكاة .

وقدمت جمعية القويرة الخيرية ولجنة زكاة القويرة دروعا تكريمية لوزير الأوقاف تقديرا لجهوده وحرصه على دعم الأسر المعوزة في كافة أنحاء المملكة .

ونفذ الدكتور عربيات بعدها جولة الى  منطقة الديسة، وعد خلالها بالاستجابة لمطالبهم والتي ركزت على حاجة المنطقة بتعيين واعظات، وتوفير عشر وظائف في الأوقاف لأبناء القويرة، لتغطية نقص الكوادر الوظيفية التي تشهدها المساجد في تلك المنطقة .

وكشف الدكتور عربيات عن نية الوزارة لافتتاح دار قرآن في الديسة خلال الأشهر القادمة، وتعيين مشرفا ومتخصصين في تحفيظ القرآن الكريم  بالاضافة الى فتح مركز إسلامي نسائي وتعيين واعظات ومشرفات له .

كما ذكر الدكتور عربيات أن الوزارة تنوي فتح مكتب في القويرة تابعا  لمديرية أوقاف العقبة، يركز على متابعة الأئمة والمؤذنين واحتياجاتهم ليكون ذراعا مساعدا فاعلا لأوقاف العقبة .

وكان وزير الأوقاف الدكتور عربيات قد نفذ جولة  تفقدية سبقت الملتقى الخيري الى مشروع سوق البحر التنموي التابع لوزارة الأوقاف، على الأرض المحاذية لمسجد الشريف الحسين بن علي، ويموله صندوق الحج في الوزارة بكلفة 7 ملايين دينار .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.