المغايرة :"الجرائم الالكترونية تهدد المجتمع بشكل لا يقل خطورة عن الجرائم الاخرى في الظروف الواقعية".

15-11-2017 07:05 PM اربد 848
Image

خلال محاضرة حول الجرائم الالكترونية في "العلوم والتكنولوجيا"

 

اربد – الانباط

نظمت كلية الصيدلة بجامعة العلوم والتكنولوجيا امس الاربعاء، بالتعاون مع مديرية الامن العام /الشرطة المجتمعية   محاضرة بعنوان الجرائم الإلكترونية

وقدم النقيب محمود مغايرة، من مرتب البحث الجنائي بوحدة مكافحة الجرائم الالكترونية، محاضرة استعرض خلالها أنواع الجرائم الإلكترونية وتعريفها، مبينا أن الجرائم الالكترونية تشكل تحديا كبيرا حيث تهدد المجتمع بشكل لا يقل خطورة عن الجرائم الاخرى في الظروف الواقعية.

وعرض المغايرة انواع التطبيقات الاكثر استخداما والمشاكل التي يمكن ان يقع فيها المستخدم وخطورتها ان لم تستخدم بالشكل الصحيح.

من جهته، قال عميد كلية الصيدلة الدكتور كارم الزعبي، إن هذه المحاضرة تأتي في إطار توعية طلبة الجامعة وتقديم الإرشادات والتوجيه اللازم لهم، ما يمكن هذه الشريحة من الاستخدام الامن لهذه الشبكة بشكل آمن وسليم.

وأكدت عضو هيئة التدريس في كلية الصيدلة ومنسقة المحاضرة الدكتورة مها الكيلاني، ان المحاضرة تهدف إلى توعية الطلبة وتثقيفهم في كيفية الاستخدام الآمن لاستخدام التكنولوجيا في حياتنا.

وفي نهاية المحاضرة، دار نقاش موسع حول عدد من الاستفسارات المتعلقة بالتوعية من الجرائم الالكترونية، اجاب خلالها المحاضر عن اسئلة الطلبة حول اهم الجرائم الالكترونية التي تحدث في المجتمع//.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.