أبناء العقبة يستذكرون نهضة الأردن في ذكرى ميلاد الملك الحسين

15-11-2017 07:24 PM العقبة
Image

في حفل "وفاء لسيد الرجال" في  نادي الامير راشد

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

نظم اتحاد الجمعيات الخيرية في العقبة أمس الأول احتفالا بذكرى ميلاد الملك الحسين الراحل واطلق مبادرة بلدنا بخير في قاعة احتفالات نادي الأمير راشد بالعقبة .

ورعى الحفل مندوبا عن محافظ العقبة، مساعد المحافظ ابراهيم النجادات وحضره كبار ووجهاء وأبناء المجتمع ورؤساء وأعضاء جمعيات في العقبة  .

وقال راعي الحفل مندوبا عن محافظ العقبة  مساعد المحافظ ابراهيم النجادات أن الاردن يستذكر في هذه الذكرى ال76 لميلاد المغفور له الحسين بن طلال عطاءه على مدى 47 عاما تربع فيها على العرش بحنكته المشهودة وبمسيرة لا تتراجع

وأضاف النجادات ان هذه الفعالية جاءت انطلاقا لباكورة عمل الاتحاد لتؤكد على العمل الاجتماعي وتعزيز قيم الولاء والانتماء للهاشميين .

وثمن النجادات جهود مجلس اتحاد الجمعيات والأجهزة الامنية في انجاح هذه الفعالية، داعيا في الوقت نفسه على أن يغفر للملك الراحل الحسين بن طلال وأن يبارك في عمر جلالة الملك عبد الله الثاني ويوفقه لما يحبه ويرضاه .

وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في العقبة علي الاحيوات أن العقبة تحتفل اليوم بذكرى ميلاد المغفور له الملك حسين بن طلال، ورأت الجمعيات أن لا تمر هذه الذكرى مرور الكرام فحمل الحفل عنوان الوفاء والبيعة .

واستذكر الاحيوات مناقب وكلمات الملك الراحل التي وثقها لأبناء الوطن وخلدها على مر الأزمنة كعبارات "الانسان أغلى ما نملك" و "وانتم الدرع الواقي" و "فلنبن هذا البلد ولنخدم هذه الأمة " .

ولفت الى أن مسيرة الملك الراحل الحسين طيب الله ثراه التي تربع فيها على العرش ل47 عاما استمد منها الشعب الخير وما زالت ذكراه تحلق في سماء الأردن .

ولفت الى أن مبادرة العطاء التي اطلقها اتحاد الجمعيات وجاءت بالتكاتف مع أبناء المجتمع المحلي دعت لاستذكار عطاء الهاشميين .

وأشار الى أن هذه المبادرة التي حملت عنوان الوفاء والبيعة تعبر عن طموح الاردنيين وتجسيدا للوفاء للملك الحسين رحمه الله والولاء لابنه المليك المفدى عبد الله الثاني .

وختم الزوايدة كلمته بقصيدة نبطية رثى فيها جلالة الملك الراحل الحسين طيب الله ثراه، واستذكر فيها مناقبه التي باتت خالدة للأردنيين واكد فيها على استمرار البيعة والولاء لسيد البلاد عبد الله الثاني .

واستعرض مقدم الحفل رئيس جمعية قلعة العقبة محمود النعانعة مراحل ومحطات في حياة الحسين التي باتت خالدة في عقول وقلوب الاردنيين  وجسدها بأخلاقه لهم .

وذكر أن اولى تلك المحطات للملك الحسين  ذكرى الابن البار لأمه واعلانه فك الارتباط بين عمان والقدس، مشيرا الى أنه لم ينفك يوما عن دعم المسجد الأقصى ومسيرته في إعماره وحمايته من التهويد، وتوقيعه لمعاهدة السلام .

وذكر بأن المحطة الاخيرة للملك الحسين طيب الله ثراه التي يستذكرها الأردنيون، قبيل انتقاله الى الرفيق الأعلى، حينما خرج بسيارته المكشوفة الى الشوارع والميادين يحيي فيها أبناء الوطن ولسان حاله يقول تركت لكم من يحفظ لكم العهد فسيروا معه .

وأوضح مدير أوقاف العقبة الشيخ سليمان بلبل مصطلح الوفاء ودلالاته ، ومعانيه في القرآن الكريم .

وبين أن أبرز دلالاتها أنها وليدة للأمانة ومدح الله أنبياءه بها ابراهيم واسماعيل بالوفاء مضيفا أن الله قدمها على النبوة بقوله "إنه كان صادق الوعد وكان رسولا نبيا " .

واستعرض الشيخ بلبل مسيرة وعطاء الهاشميين من الناحية الدينية لافتا أنه كان أول اهتمامهم طباعة المصحف الشريف وتوزيعه داخل المملكة وتكريم بناة المساجد في المملكة وحافظ القرآن واطلاق المسابقة الهاشمية السنوية لحفظ القرآن .

واستذكر مساعد مدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء محمد النوايسة إرساء الملك الحسين للخير والعطاء وامتداده وثباته مضيفا أنه لولا ثباته لما كانت الأردن بخير .

وأكد أن مسؤولية الشركة كانت في ظل الملك الحسين تتجاوز كل جغرافيا الوطن، وانطلقت بعملها لتجوب وتخدم الكثير من دول العالم، داعيا الله أن يحفظ الهاشميين ويطيل بعمر جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين .

وثمن النوايسة جهود راعي الحفل النجادات واتحاد الجمعيات في تنظيم هذا الحفل الذي يعبر عن أصالة الأردنيين في استذكار مناقب الهاشميين وتجديد الولاء والانتماء لسيد البلاد .

وعرض مدير التنمية الاجتماعية مطلق الزوايدة  انجازات المديرية، و التحديات التي واجهتها وتغلبت عليها  .

ولفت الى أن هذه المبادرة بلدنا بخير التي اطلقها اتحاد الجمعيات هدفت لدعم المعوزين في العقبة وقراها بتقديم المساعدات الشتوية لهم .

وأشار الى أن الجمعيات في العقبة وكافة أرجاء الوطن بات لها شأن عظيم خلال انطلاقها من عهد الملك المغفور له الحسين بن طلال الى يومنا هذا .

وأوضح أن هذه المبادرة تعد كباقي المبادرات بتحقيق وتعزيز الولاء والانتماء، مثمنا جهود منظمي الحفل وكافة الجهات الداعمة لإنجاح هذه الفعالية .

وقدم رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية علي الاحيوات الشهادات التقديرية للجمعيات التي انضمت لمبادرة بلدنا بخير وهم : دار الهداية و العقبة لرعاية الايتام والعقبة الخيرية الاسلامية وبئر السبع والشامية الخيرية وربوع معان واصدقاء بيت المقدس ونشميات الاحيوات وأيلة للتنمية الاجتماعية والمؤمنين الابرار والبحر الأحمر الخيرية وأصدقاء التوحد والطفيلة الهاشمية وأصدقاء مؤاب الخيرية وأبناء الشوبك وعروس الجنوب ورؤيا الخيرية وصناع الإرادة والحياة لمرضى التحسس الصدري ونساء العقبة الخيرية والثغر لرعاية المعاقين وأجيال الغد الخيرية وخليج العقبة والنوايا الحسنة وأجيال الخيرية وقلعة الخيرية وأبناء الشمال الخيرية .

كما قدم راعي الحفل النجادات الدروع على جهات وشخصيات فاعلة في العقبة، وهم رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة و مدير شركة تطوير العقبة غسان غانم ومدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء المهندس محمد المبيضين ومدراء للاجهزة الامنية ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون وإذاعة صوت العقبة ومجلس اللامركزية في العقبة والنائب ابراهيم ابو العز والنائب حازم المجالي والنائب محمد الرياطي والنائب عواد الزوايدة والنائب عليا ابو هليل ونادي الأمير راشد ومحلات الأدهم للأجهزة الكهربائية وشركة الجبالي واسعيد وشركة تطوير وادي عربة  وشركة الكبيش ومدينة العقبة الصناعية الدولية وشركة الجسر العربي وواحة ايلة والهيئة الاردنية الهاشمية وأكاديمية فرسان الحق ومدير تربية العقبة الدكتور خالد الذنيبات // .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.