تكريم الفائزين بالمسابقة البيئية "جمعها لندورها "

17-11-2017 07:22 PM اربد 455
Image

 الانباط- ناديا العنانزه

 نظمت جمعية البيئة الاردنية في قاعة البنك الاردني  الكويتي احتفالا بمناسبة يوم التدوير العالمي .

واكد المنسق الوطني لمرفق البيئة العالمي المهندس انس الخصاونة الذي رعى فعاليات الحفل على اهمية التشاركية ما بين جميع الجهات المعنية بالبيئة من اجل تحسين الممارسات البيئية في على امتداد مساحات الوطن وتوفير حلول بيئية وبث رح الابداع والتميز في تبني وتنفيذ المشاريع البيئية البناءه .

وبين مدير ادارة الفروع في البنك الاردني الكويتي نائل الصناع ان البنك يسعى الى تعزيز دوره الاجتماعي وتحسين علاقاته مع المجتمع المحلي والمساهمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية كما يعطي البنك اهمية للصحة و البيئة حيث يدعم المبادرات التي محورها التاثير الإيجابي في مجال البيئة وترسيخ فكرة الاستفادة من النفايات اقتصاديا من خلال تدويرها .

واشار ان مرفق البيئة يعتبر داعم حقيقي للمؤسسات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لمعالجة القضايا البيئية العالمية لتحقيق التنمية المستدامة وترسيخ المفاهيم والسلوكيات السليمة تجاه البيئة باعتبارها ركيزة اساسية في تقدم المجتمعات وذلك لن يكون الا بترسيخ قواعد العمل الجماعي المنظم الذي يخدم البيئة والطبيعة والانسان .

وبين ان برنامج المنح الصغيرة الذي يموله مرفق البيئة العالمي ويديره برنامج الامم المتحدة الانمائي يهدف الى تقديم الدعم المالي والفني لمشروعات صغيرة على المستوى المحلي في الدول النامية لصون واعادة تأهيل البيئات الطبيعية  مبينا ان البرنامج يدعم مجالات التنوع البيبولوجي وتغير المناخ والمياه الدولية وتدهور الارض والملوثات العضوية الدائمة .

واشارت مدير صندوق حماية البيئة في وزارة البيئة هناء الشهابي ان الصندوق يهدف الى دعم التطوير في مختلف القطاعات ذات التأثير الواضح والملموس على البيئة الاردنية وتقديم الحوافز المالية للسعي الى تطوير هذه المؤسسات والجهات وتحسين ادائها مبينة الصندوق يقدم منح لمشاريع تتعلق بموضوع النفايات الصلبة واعادة التدوير لما لها من اهمية كبيرة في حماية البيئة والتي كان لجمعية البيئة الاردنية الدور الكبير في تنفيذ احدى هذه المشاريع .

وقال رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات ان الجمعية اولت وايمانا من رسالتها في تحقيق اهدافها اهتماما كبيرا بموضوع التدوير حيث احتضنت برنامج للتدوير منذ سنوات ليصبح متكاملا وشاملا في كل مجالات التدوير مبينا ان الجمعية تقيم سنويا محاضرات توعوية وتثقيفية لتعريف المواطنين باهمية التدوير في المركز عمان والاطراف .

وثمن فريحات الجهود التي تبذلها كافة الجهات المعنية بالبيئة ودعمها ومساندتها وبشكل مستمر لانشطة وبرامج الجمعية.

وفي نهاية فعاليات الاحتفال الذي حضره مساعد امين عام وزارة البيئة عيسى الشبول وعدد من ممثلي مؤسسات القطاع الخاص والعام والاجهزة الامنية واشتمل على عرض داتا شو  عن برنامج التدوير وتنفيذ مشروع تدوير النفايات الصلبة المنفذ من الجمعية  مع وزارة البيئة تم تسليم الجوائز والشهادات للمدارس الفائزة بمسابقة التدوير والمدارس التي لم  تفز بالمسابقة جمعها لندورها بالاضافة الى تكريم عدد من الداعمين والمساندين لانشطة وبرامج الجميعة .

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.