حفل تكريمي لأوائل كلية الاقتصاد باليرموك

17-11-2017 07:26 PM اربد
Image

احتفاء بذكرى ميلاد الملك الحسين طيب الله ثراه

 اربد-الانباط

احتفاء بذكرى ميلاد الملك الحسين الباني طيب الله ثراه، رعى نائب رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب الأردني النائب محمود الطيطي حفل تكريم الطلبة الأوائل في أقسام كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة اليرموك، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد، والنواب راشد الشوحة، ورياض العزام، وخالد أبوحسان.

وقال النائب الطيطي إن رعايته لحفل تكريم ثُلة من الطلبة المتميزين من ابناء اليرموك ما هو إلا دليل على التشاركية الحقيقة بين مجلس النواب الذي يمثل السلطة التشريعية وبين المؤسسات التعليمية التي نعتز ونفتخر بها في وطننا الأردن، لافتا إلى أن الطلبة المكرمين تميزوا في تخصصات تحاكي الظروف والقضايا التي نعايشها في وقتنا الحالي، مشددا على ضرورة مواصلة الطلبة لمسيرة التميز والعطاء وأن ينشدوا النجاح والتميز في مختلف مراحل حياتهم، حيث ان جلالة الملك عبدالله الثاني وفي ورقته النقاشية الرابعة شدد على ضرورة اعتماد الشباب على الذات ورسم طريق النجاح لأنفسهم

وأشاد الطيطي بالمستوى المتميز لخريجي اليرموك الذين يتبوؤن المناصب المهمة والقيادية داخل الأردن وخارجه، وأسهموا في تحقيق التنمية بمختلف قطاعات الدولة الأردنية، مشددا على ضرورة تكاتف جهود مختلف فئات المجتمع في ظل المرحلة الحرجة والصعبة التي يمر بها الاقتصاد الأردني.

بدوره ألقى عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد الطعامنة كلمة رحب من خلالها بالحضور، لافتا إلى أن احتفالنا اليوم بذكرى ميلاد الملك الحسين الباني هو احتفال بمناسبة خالدة في قلوبنا كخلود الوطن الحبيب، مشيرا إلى أن تكريم المتميزين والأوائل في أقسام الكلية السبعة جاء من فلسفة الجامعة الراسخة بضرورة تكريم الانجاز والابداع، في الوقت الذي نحن بأمس الحاجة للتفوق والتميز في ظل ما نعايشه من موارد محدودة تتطلب منا أن نكون عند حسن ظن قيادتنا الهاشمية الحكيمة.

وقال طعامنة إن التفوق لا يأتي من فراغ وإنما هو حصيلة الاندافع نحو المعرفة والاجتهاد، ومفهوم النجاح يتجسد في الثقة بالنفس والاصرار على تحقيق الاهداف، مشيدا بالاهتمام الذي توليه إدارة الجامعة لكلية الاقتصاد الأمر الذي مكنها من عقد وتنفيذ العديد من الأنشطة العلمية واللامنهجية التي تنعكس إيجابا على مسيرة الطلبة التعليمية وتسهم في صقل شخصياتهم.

من جانبه ألقى الطالب صالح الغرايبة كلمة باسم زملائه الطلبة قال فيها إن لقاؤنا اليوم يختصر جل الحكاية التي تشارك طلبة وأساتذة الكلية في كتابة فصولها في اليرموك، جامعةُ الفخر والاعتزاز والعراقة، فاحتفال اليوم يجسد حكاية انجاز يمتزج فيها اجتهاد الدراسة بسنينها، مع بذل اساتذة الكلية وعطاءهم المتواصل.

وأشار الغرايبة إلى أن العلم في حياة الشعوب يكلفها الكثير، فالبلد الذي لا تظله خيمة العلم ليس إلا جثة هامدة وكهف مظلم.

كما ألقى الطالب ليث الخطيب كلمة استعرض فيها مسيرة الراحل الملك الحسين طيب الله ثراه باني نهضة الاردن الحديث التي جعلت من الاردن نموذجا في الانجاز والنهضة والبناء، ومحط إعجاب وتقدير على المستويين الاقليمي والدولي، حيث شملت هذه النهضة جميع المجالات الصحية، والخدمات العامة، والبنية التحتية، والطرق، والاتصالات، والزراعة، والصناعة.

واستعرض ميلاد الحسين ونشأته، ومسيرة حكمه التي تمكن خلالها من بناء الدولة الأردنية في ظل العديد من الظروف والتحديات الصعبة بسبب الأوضاع والأحداث المحيطة.

وتضمن برنامج الحفل قصيدة " يا سيدي اسف فمي" القاها الطالب عدي بيساني، وفقرة فنية قدمها كل من سهى بدر، ومنتصر منصور، وفقرة كوميدية قدمها الطالب سعد المغربي.

وفي نهاية الحفل الذي حضره أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، وحشد من طلبتها، وذوو الطلبة المكرمين، سلم الطيطي الدروع التكريمية للطلبة الأوائل والمتميزين.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.