" شركة الكهرباء " تشغل آلياتها الجديدة لمواجهة الأعطال في العقبة

19-11-2017 07:27 PM العقبة
Image

 

 

بكلفة بلغت 750 الف دينار

  العقبة – طلال الكباريتي

اشترت شركة توزيع كهرباء العقبة مؤخرا آليات ثقيلة تتضمن سيارة مختصة بفحص الكوابل وونشا ورافعة بكلفة تجاوزت 750 ألف دينار .

وتتضمن الآليات رافعة يبلغ ارتفاع ذراعها 15 مترا خاصة لإصلاح الأعطال الفنية في الأعمدة الكهربائية وسيارة مختصة لقراءة الأعطال الفنية وتحديدها بكشف الأعطال في الكوابل الأرضية قبل الحفر .

وقال المدير التنفيذي لشركة توزيع كهرباء العقبة المهندس الزيدانيين أن الشركة اشترت تلك الآليات للتغلب على التحديات التي تواجه الفريق الفني كالتغير المناخي المفاجىء والتغلب على الرمال المتحركة أو السيول أثناء إصلاح الأعطال الفنية.

وفيما يتعلق بالإنجازات الحالية للشركة فقد ذكر المهندس الزيدانيين تنفيذ مشروع تركيب محطتي تحويل بالتعاون مع السلطة وشركة تطوير العقبة وبتكلفة تجاوزت   7 مليون دينار .

وأضاف المهندس الزيدانيين أن الشركة بدأت  بتركيبهما في المنطقة الجنوبية و الاخرى قرب الإشارة الضوئية المجاورة لقلعة العقبة مضيفا أنه بعد تركيبها ستخدم منطقة السوق التجاري والمنطقة الرابعة السكنية .

وزاد أن الشركة طرحت مؤخرا عطاء مشروع التحكم عن بعد في المحطات الرئيسية (سكادا)، لأول دفعة في المحطات الفرعية .

وتابع قوله  أن الشركة تنفذ أيضا صيانة للشبكات الكهربائية الأرضية خلال شهر شباط من العام المقبل لتفادي الأعطال التي شهدتها مناطق بعد هطول الامطار بغزارة وتشكل السيول في العقبة .

وأشار الى أن الشركة ستنطلق بتغيير الكوابل الأرضية في منطقة الوحدات الشرقية، لافتا أنها من أقدم الكوابل الأرضية في العقبة.

وأكد المهندس الزيدانيين أن الأحياء التي سينفذ فيها أعمال الصيانة لن تشهد انقطاعا للتيار الكهربائي، معربا عن امله في سعة صدر أبناء المنطقة لافتا أن أعمال الحفريات ستنفذ على الأرصفة والمداخل .

وبخصوص العبث بالكهرباء فقد ذكر المهندس الزيدانيين أن الشركة كشفت 637حالة سرقة منها نحو 480 حالة صوبت أوضاعها بدفع الغرامة أما الحالات المتبقية أمام القضاء مشيرا أن منها محكوم عليه بالسجن//.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.