ميناء حاويات العقبة يقترب من حصد جائزة لويدز

19-11-2017 07:30 PM العقبة
Image

باختياره ضمن القائمة النهائية للمنافسة عليها

 

العقبة - الانباط

 

أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة، ميناء الحاويات الوحيد والميناء التجاري الأهم في المملكة والذي يخدم منطقة المشرق العربي وما حولها، عن إدراجها ضمن القائمة النهائية لنيل جائزة لويدز لجنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا عن فئة "الأمن والسلامة"، وذلك بفضل التزامها الكبير بتحقيق التميز على جميع المستويات، وبرفع معايير الصحة والسلامة اللتين تحكمان الطريقة التي تتم بها أعمالها، وذلك على طريق بناء مستقبل أكثر أماناً لجميع أصحاب المصلحة.

وحصلت شركة ميناء حاويات العقبة نتيجة تركيزها الدقيق وعملها المستمر على تحسين صحة وسلامة موظفيها داخل وخارج الميناء، على العديد من الإشادات والجوائز، التي من أبرزها جائزة التميز في السلامة والصحة المهنية المرموقة من مؤسسة الضمان الاجتماعي وجائزة  شركة "إي بي إم APM" لمحطات الحاويات الدولية لأفضل أداء في السلامة العالمية. وكانت هذه الننائج الإيجابية قد جاءت بفضل ما حققه نهج شركة ميناء حاويات العقبة المتعلق بالأمن والسلامة، والذي أصبح أسلوب حياة للموظفين سواءً خلال ساعات العمل في الميناء أو خارج أوقات العمل.

وقالت شركة ميناء الحاويات في تصريح صحفي وصل الانباط  نسخة منه انه نتيجة لجهودها وللخطوات التي اتخذتها في مجال الأمن والسلامة، فإنها لم تشهد وقوع أي حالة وفاة خلال العام 2016، كما أنها تمكنت من تخفيض الوقت الضائع جراء الانقطاع عن العمل بسبب الإصابات ليصل إلى 1.34 لكل مليون ساعة بالمقارنة مع 1.65 عام 2015 وبتحسن بلغت نسبته 18%.

واوضحت انه ومن اجل بناء ثقافة السلامة الداخلية وترسيخها لدى كل من يمثل الميناء، فقد أشركت الشركة ما نسبته 15% من موظفيها في لجان مشتركة بين العمال والإدارة تعنى بالصحة والسلامة، الأمر الذي أدى إلى مضاعفة عدد ملاحظات وإبلاغات رصد السلامة التي أسفرت عن تصحيح السلوكيات والظروف غير الآمنة، والتي وصلت إلى 5,681 ملاحظة وإبلاغاً، أي ضعف ما تم رصده وتسجيله في العام 2015. وكما جرت العادة في السنوات الماضية، تمكنت الشركة من تدريب جميع الموظفين والمقاولين على إجراءات الصحة والسلامة لرفع مستوى الوعي لديهم حول الجوانب الرئيسية لمختلف عملياتها وصولاً إلى ما نسبته 100% من التدريب.

وكجزء من جهودها المتواصلة لرفع مستوى الوعي بأهمية السلامة على الطرقات، احتفت شركة ميناء حاويات العقبة عام 2016 باليوم العالمي للسلامة، والذي يعتبر جزءاً من نشاطات "إي بي إم" لمحطات الحاويات الدولية، وذلك بإقامة حملة توعوية تحت شعار "آمن لك، آمن لي"؛ حيث تم إيصال رسائل توعوية حول السلامة على الطرقات لموظفيها ولأبناء المجتمع المحلي وأصحاب المصلحة على حدٍ سواء. وقد قامت الشركة وبالتعاون مع المعهد المروري بإيصال رسائل حول السلامة المرورية لأكثر من 3 آلاف شخص، مركزةً في حملتها على بناء معرفة وثقافة السلامة في الميناء، الأمر الذي يعد توجهاً أساسياً لممارسات قسم الموارد البشرية لدى الميناء//.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.