مؤتمر الحرير يبدأ من العقبة في نسخته الرابعة

19-11-2017 07:31 PM العقبة 1137
Image

بعد نجاحه كمنصة لترويج البيئة الاستثمارية في الاردن

 

500 رجل اعمال عربي واجنبي اطلعوا على الفرص الاستثمارية في المنطقة الخاصة

 

العقبة - الانباط

 

حجزت منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مكانتها على جدول اعمال مؤتمر الحرير الاقتصادي والذي انطلقت اعماله السبت الماضي في العاصمة الاردنية عمان واختتمت اعماله في العقبة امس برعاية رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة.

واكد الشريدة بان مؤتمر الحرير 4  العام المقبل سيبدأ من العقبة بصفتها العاصمة الاقتصادية للاردن وفي اشارة الى نجاح العقبة في تكريس ذاتها مقصدا استثماريا وسياحيا وتجاريا عالميا وفق الانطلاقة الجديدة لاستراتيجية ( 2018 - 2025 ).

وشارك في مؤتمر الحرير 3 نحو 500 رجل اعمال يمثلون 35 دولة بحسب ما اكد رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني الاردني طلال البو.

وشكل مؤتمر طريق الحرير 3 الذي واصل فعالياته امس في العقبة تحت عنوان فرص واعمال منصة للتعريف بالبيئة الاستثمارية بالمملكة وتسويق مشاريع المحافظات والمشاريع الريادية لشباب وسيدات الأعمال.

 

وعرض الشريدة خلال المؤتمر ابرز الفرص الاستثمارية التي تمثلت بمشروع المطل وفنادق متعددة التصنيف ومدينة الملاهي والالعاب المائية ومجمع العقبة الترفيهي.

ومن المشاريع التي اطلع عليها رجال الاعمال العرب و الاجانب المشاركون في المؤتمر مجمع العقبة الطبي المؤلف من 150 سريرا وفندق 5 نجوم ومدينة العقبة الرياضية الاولمبية ومشروع القويرة للخدمات واللوجستيات ومناطق القويرة الصناعية .

وشرح الشريدة الميزات الاستثمارية بمدينة العقبة والمشاريع التي يجري العمل بها لتكون العقبة مقصدا سياحيا واستثماريا عالميا ومركزا تجاريا لوجستيا يخدم الاسواق المحلية والعالمية وانموذجا للتنمية المستدامة كما ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .

 

وقال ان سلطة العقبة الاقتصادية توفر كافة الخدمات الداعمة للمستثمرين لتمكينهم من تنفيذ مشاريعهم والوصول الى مختلف الاسواق في المنطقة العربية والعالم لافتا الى اهمية التشبيك مع القطاع الخاص ليكون شريكا حقيقيا في عملية الاستثمار وتحقيق النموالاقتصادي ا​لذي ينشده الاردن .

 

ونوه الشريدة الى وجود 4 مشاريع استثمارية كبرى تقام حاليا بمدينة العقبة وهي واحة ايلة وسرايا ومرسى زايد بحجم استثمار يصل الى 14 مليار دولار اضافة الى وجود 48 فندقا بسعة تصل الى 4600 غرفة فندقية ومنظومة موانىء متطورة تصل الى 32 رصيفا ومطار دولي وشبكة طرق مميزة تربط الاردن بخمس دول ومدن صناعية قائمة وقيد الانشاء لتكون العقبة مركزا لوجستيا مهما على الخارطة العالمية .

 

من جهته قال رئيس مجلس إدارة الملتقى الدكتور طلال البو إن مؤتمر طريق الحرير بنسخته الثالثة هدف إلى وضع المملكة على خريطة الاستثمارات الدولية، وجعلها قبلة للمستثمرين، باعتباره منصة لترويج الفرص الاستثمارية في المملكة.

 

وقال البو أن مؤتمر (طريق الحرير) اصبح تظاهرة اقتصادية دولية يسلط الضوء على البيئة الاستثمارية في الأردن، ويقدم انطباعا للعالم أن الاستقرار في المملكة أصبح ميزة يجب الالتفات إليها في ظل اقليم مضطرب.

 

وبين أن طريق الحرير يوفر منصة لأصحاب المشاريع الريادية من شباب وسيدات الأعمال لعرض مشاريعهم أمام رجال الأعمال من داخل الأردن وخارجه لافتا الى ان انعقاد المؤتمر بالتعاون مع غرفتي تجارة وصناعة الأردن وغرفتي صناعة وتجارة عمان، وشركة المدن الصناعية الأردنية بمدينة العقبة يهدف الى تعميق التعاون بين المؤتمر وسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة التي تقوم بحهود واضحة في التنمية المحلية المستدامة .

 

وبين ان الملتقى فتح فروعا له في بعض محافظات المملكة لتسليط الضوء على الاستثمارات فيها التي يبلغ حجمها حوالي 3 ملايين و200 الف دينار اردني موضحا ان المؤتمر سيقوم بحشد رجال وسيدات الاعمال من مختلف دول العالم للاستثمار في مدينة العقبة التي اصبحت مركزا لوجستيا عالميا ومقصدا استثماريا مهما بالنسبة لرجال الاعمال في العالم .

واعلن رئيس ملتقى رجال الاعمال الفلسطيني الاردني فرع العقبة منير رشيد عن عقد مؤتمر الحرير 4 منتصف العام المقبل بمشاركة رجال وسيدات اعمال من 30 دولة في العالم ليواصل اعماله في جذب الاستثمارات الاجنبية والعربية الى المملكة بشكل عام ومدينة العقبة بشكل خاص .

كما اعلن عن انشاء مشروع طبي صيدلاني في مدينة العقبة بكلفة اجمالية تقدر بحوالي 3 ملايين دينار اردني ويوفر اكثر من 30 فرصة عمل لابناء العقبة ويساهم في تطوير الخدمات الصحية للمواطنين من خلال توفير الاجهزة الطبية الحديثة واطباء اختصاص مميزين .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.