50 مبادرة تزيد من عدد زوار شاطىء الغندور  في العقبة

21-11-2017 07:19 PM العقبة
Image

نفذتها مديرية الشواطىء بالتعاون مع المجتمع المحلي

 

العقبة - الانباط - بترا

يشهد الشاطئ الاوسط في مدينة العقبة (شاطئ الغندور) زيادة في اعداد الزوار المحليين والاجانب بعد عمليات التأهيل والصيانة التي نفذتها مديرية الشواطئ التابعة لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة بهدف اظهار الوجه الحضاري والسياحي للمدينة وتوفير خدمات عامة للمصطافين تضاهي تلك التي تقدم في مختلف المدن الشاطئية السياحية على مستوى المنطقة العربية والعالم .

وقال الناطق الرسمي باسم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبدالمهدي القطامين لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان السلطة تعكف حاليا على تطوير منطقة الشاطئ الاوسط الذي يبلغ طوله حوالي 1800 متر طولي لأهميته السياحية وجذبه للزوار الاجانب والمحليين من مختلف محافظات المملكة من خلال توفير جميع الخدمات الاولية والترفيهية لهم بأسعار تناسب الجميع .

ولفت الى ان مديرية الشواطئ التابعة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نفذت اعمال تنظيف وتجميل وصيانة على طول الشاطئ لممرات المشاة ودهان الأطاريف وتقليم اشجار النخيل المتشابكة وتنظيف الساحات المجاورة للشاطئ من خلال اكثر من 50 مبادرة مجتمعية نفذتها المديرية بالتعاون مع العديد من المؤسسات الاهلية والتطوعية.

ولفت الى ان الهدف من تلك الاعمال والاجراءات تغيير النظرة المجتمعية للشاطئ والوصول الى حلول جذرية لكل المشاكل التي كانت تواجه الزائر من حيث توفر الامن والخدمات ومساحات جلوس الزوار، لافتا الى ان المديرية وفرت كل ما يلزم الزائر على الشاطئ من مظلات ووحدات صحية وتحديد مساحات آمنه للسباحة ووضع لوحات تحمل تعليمات ارشادية على طول الشاطئ للحفاظ على سلامة المواطنين .

وبين القطامين ان السلطة وضعت التصاميم اللازمة لإنشاء ممر آمن للأشخاص ذوي الاعاقة وتم تخصيص المبالغ المالية اللازمة لتنفيذه، مؤكدا ان المديرية بدأت بمراحله الاولى ليكون هذا الممر وسيلة حضارية آمنة لوصول تلك الفئة من المجتمع الى شاطئ البحر والاستمتاع بالطبيعة الجميلة التي تتميز بها شواطئ مدينة العقبة السياحية .

وقال ان مديرية الشواطئ مهمتها المحافظة على استدامة الشاطئ وتأمين بيئة مناسبة للزوار وتوفير الامن والحماية لجميع المصطافين بعيدا عن الإخلال بالنظام وعشوائية تقديم الخدمات غير المناسبة في المكان// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.