حوارية حول بناء القدرات للأشخاص ذوي الإعاقة في إربد

21-11-2017 10:12 PM اربد 421
Image

 

 إربد -الأنباط

 

استهدفت جلسة حوارية لبناء قدرات الاشخاص ذوي الاعاقة في اربد امس الثلاثاء، تعزيز مهارات الاتصال والتواصل بينهم وبين المجتمع المحيط ومؤسساته الرسمية والأهلية.

وتناولت الجلسة التي نظمها المعهد الجمهوري الدولي بالتعاون مع جمعية الصريح الخيرية في إطار برنامج بناء القدرات الذي يشمل ثلاث محافظات حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وآليات الدعم النفسي والاجتماعي لهم لتمكينهم من التعبير عن أنفسهم وعن طاقاتهم الابداعية كمواطنين يتمتعون بكافة الحقوق المدنية والشخصية.

وركزت الجلسة على أهمية التعريف بالمصطلحات الايجابية التي يجب تداولها واستخدامها مع هؤلاء الاشخاص والمصطلحات السلبية تحت عنوان "قل ولا تقل" في إطار الدعم المعنوي والنفسي والمجتمعي لهذه الفئة اضافة الى التطرق للتشريعات الناظمة والمعمول بها دعما لهم.

واثار المشاركون الذين مثلوا مختلف صنوف الاشخاص ذوي الاعاقة جملة من القضايا والمعيقات ذات الصلة بالأبعاد الاجتماعية والأسرية المتصلة بالتعامل معهم ومنحهم حقوقهم كمواطنين.

يشار الى ان برنامج بناء القدرات للأشخاص ذوي الاعاقة ينفذه المعهد على مدى سنتين في كافة محافظات المملكة، وهو ممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID).//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.