"صحة" و"مجتمع محلي"  مجلس محافظة المفرق تزوران  الرويشد

21-11-2017 10:25 PM المفرق 1472
Image

 

أكدتا أهمية التواصل مع  المواطنين للتعرف على مطالبهم الخدمية

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

قام وفد من مجلس محافظة المفرق ضم رئيس اللجنة الصحية والبيئة والاشغال الدكتور مشعل النمري ورئيس لجنة المجتمع المحلي محمد ابو عليم ومقررة لجنة الصحة  المهندسة وسن السردية وعضو لجنة الصحة المهندسة  شروق الزيود بزيارة الى لواء الرويشد التقوا خلالها بعضو مجلس المحافظة ممثل الرويشد ابراهيم الغياث .

وقدم الغياث للوفد ابرز احتياجات المنطقة من الخدمات وخصوصا الصحية وغيرها من الخدمات المطلوبة اللازمة والتي من شانها ان تحسن من واقع الخدمات الاساسية للمواطنين .

 رئيس لجنة الصحة والبيئة والاشغال في المجلس الدكتور مشعل النمري اوضح  ان الزيارة جاءت للاطلاع على واقع احتياجات المنطقة من الخدمات الصحية من الادوية والكوادر الطبية والتمريضية وغيرها من الامور ذات العلاقة بالخدمة الصحية والعمل على متابعتها مع اصحاب العلاقة من اجل تنفيذ الممكن منها وبما يوفر الوقت والجهد على المراجعين والمرضى.

وبين الدكتور النمري بانه تم الاطلاع على الوقع الصحي في المنطقة والذي يحتاج الى المزيد من الاهتمام والمتابعة وتوفير متطلبات الخدمة الطبية المطلوبة .

رئيس لجنة المجتمع المحلي في المجلس محمد ابو عليم اوضح من جانبه بان اللجان في المجلس اخذت على عاتقها ان تكون بالقرب من المواطن والتواصل معهم في مواقعهم للتعرف عن كثب على واقع الحال وخصوصا ان الزيارة بدأت من ابعد منطقة في محافظة المفرق لدليل واضح على اهتمام المجلس بخدمة المواطنين .

واشار ابو عليم الى ان الوفد التقى بعدد من المواطنين في مستشفى الرويشد الحكومي والمركز الصحي واستمعنا لأبرز الملاحظات والمطالب الضرورية والتي نرى بانها مهمة ولا بد من قيام الجهات المعنية  بالأخذ بها وحلها ، منوها بان اللجان عازمة على استكمال قاعدة بيانات مهمة لاهم المشاريع والخدمات التي يحتاجها الاهالي في جميع مناطق محافظة المفرق

وبين ابوعليم  اهمية تحقيق التشاركية والتواصل المجتمعي الموصول مع المواطن لان اللجان القريبة من المواطن الاقدر على سرعة تحديد الاحتياجات المهمة من المشاريع والخدمات وخصوصا الجانب التنموي والذي ستعمل اللجان في المجلس جاهدة على مشاركة المواطن في تحديد الاولويات من البرامج والمشاريع لتعود بالفائدة على المواطنين جمعيا .

مقررة لجنة الصحة  المهندسة وسن السردية اشارت الى ان الجولة مهمة ليكون اعضاء مجلس المحافظة على مقربة من المواطنين بهدف رصد الاحتياجات من المشاريع والخدمات وخصوصا الصحية منها .

عضو اللجنة المهندسة شروق الزيود اكدت اهمية هذا التواصل ما بين اعضاء المجلس والمواطنين وخصوصا القاطنين في المناطق البعيدة لغايات سرعة متابعة مطالبهم والتسهيل عليهم  لايصال الخدمات وبمختلف القطاعات// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.