HUWAWEI Mate 10 وHUWAWEI Mate 10 Pro الأجهزة الجبارة والأولى في كل شيء

22-11-2017 12:46 PM تكنولوجيا 1244
Image

عمقت الشركة الصينية HUAWEI بصمتها في مضمار التقنية بإطلاقها شريحة الحوسبة بالذكاء الصناعي الأولى في العالم Kirin 970، التي تأتي لتعلن عن بداية حقبة جديدة تتسم بالذكاء والتطور السريع، ولن يكون فيها مكان لأي شيء تقليدي، فالشركة العملاقة لن تبقي أي شيء تقليدي بعد الآن. 
أطلت HUAWEI من جديد على الأسواق بسلسلة جبارة جديدة، تعد الأقوى بين أجهزة الشركة على الإطلاق، HUAWEI Mate 10 وMate 10 Pro بتقنية الذكاء الصناعي وبمواصفات غير مسبوقة، بعضها جديد كليا والآخر محدث بشكل يظهره على أنه يستخدم للمرة الأولى.
واعتادت HUAWEI على أن تزود كل منتج تطلقه بتقنية حصرية واحدة على الأقل، وفي الأجهزة الجديدة عملت على وضع ثقل كبير ، مراهنة على خبرتها الواسعة في احتياجات السوق، ودراساتها المستفيضة في متطلبات المستخدمين حتى في أدق التفاصيل، من هنا زودت السلسلة الجديدة بنقاط قوة لا حصر لها، تبدأ من شريحة الذكاء الصناعي الأولى عالميا والحصرية، وانتهاءً بالتصميم الذي يوحي بالفخامة والعصرية.
تعتبر الصفة الفارقة الأهم التي أضافتها HUAWEI لسلسلتها هي الذكاء الصناعي المتمثل في شريحة Kirin 970 ، وتأتي شريحة الذكاء الصناعي الأولى عالميا مدعومة بوحدة المعالجة العصبية المخصصة NPU التي رفعت الأداء بنسبة 25%، وضاعفت الكفاءة بأكثر من 50 ضعفا، في كافة النواحي التقنية الداخلية للأجهزة.



وفي كاميرا السلسلة الجديدة، استعانت HUAWEI بالشركة الألمانية الأشهر عالميا في مجال كاميرات الأجهزة الذكية 'لايكا' – وهذه ليست المرة الأولى، فتأتي الرئيسية مزدوجة بقدرة 12 ميغابيكسل و20 ميغابيكسل، تعمل بتقنية ذكية وحصرية، حيث أن الكاميرا الجديدة تتعرف على 13 عنصرا مختلفا، وفي مرحلة تالية تهيء الإعدادت لتتناسب والعنصر الذي تم التعرف عليه لزيادة السطوع والتباين، وتكييف امتصاص الضوء بحسب كميته في المحيط، خصوصا مع فتحة عدسة (f/1.6)، توصل النتائج إلى الاحترافية المثالية مناظرة لتلك الملتقطة بالكاميرات شديدة الاحتراف، بجانب إمكانية تسجيل الفيديو بصيغة 4K.
بالنسبة لشاشة العرض التي زودت HUAWEI أجهزتها الجديدة بها فتأتي بتقنية Full View وبتصميم زجاجي ثلاثي الأبعاد بانحناءات تحسن الشكل والأداء معا. ولضمان تباين ألوان أكثر دقة تأتي الشاشة بتقنية HDR10.
أما في مجال الطاقة وإعادة الشحن ، زودت الشركة أجهزتها الجديدة ببطارية قوية بواقع 4000 مل أمبير، وعملت تقنية الذكاء الصناعي على توزيع الطاقة الذكي، الذي أدى إلى تخفيض الاستهلاك بشكل كبير، بالرغم من زيادة السرعة ووقت الاستخدام.
إعادة الشحن للسلسلة الجديدة مصادق عليها من قبل شركة 'تي يو في راينلاند' العالمية والمختصة في الشحن وأمن الطاقة، فتأتي الأجهزة الجديدة بخاصية الشحن فائق السرعة 'سوبر تشارج'، وبجهد منخفض جدا يبلغ 4.5 فولت/5 أمبير، حيث يكفي أن يتصل الجهاز بالشاحن لمدة 10 دقائق للحصول على 20% شحن، والانتقال من 0 إلى 58% خلال 30 دقيقة فقط.
ومن أهم التطبيقات التي غيرتها السرعة الهائلة في المعالجة ومنحتها أسلوب عمل مختلف تماما 'الترجمة اللحظية'، حيث أن الأجهزة الجديدة وبفضل الذكاء الصناعي يمكن أن تقدم ترجمة فورية لما يزيد عن الخمسين لغة دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت، إلا في حال الترجمة الصوتية.

Mate 10 و Mate 10 Pro تمتلك صفة حصرية أخرى، تعتبر حلا مميزا للأعمال، وحتى للاستخدام الثقيل، وهي قبول شريحتي 4G مما يعني إمكانية تصفح شبكة الجيل الرابع أثناء إجراء المكالمات ودون انقطاع.
هجمة مباغتة جديدة تقوم بها HUAWEI نحو المنافسين، لتحذرهم منذ اللحظة بأنهم لن يكونوا بأمان، وأن الشركة قررت تبني أسلوب الهجوم بتقنياتها، والتفرد بكل ما تنتجه على المستوى العالمي.
 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.