40  طبيبا متطوعا يستقبلون 200 مريض من العقبة في " يوم السكري"

26-11-2017 12:58 AM العقبة 400
Image

في فعالية نظمها شباب العقبة واطباء الكرك

 

40  طبيبا متطوعا يستقبلون 200 مريض من العقبة في " يوم السكري"

 

العقبة - طلال الكباريتي

دشن الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم اليوم العلمي لمرض السكري الذي نظمته مديرية شباب العقبة والجمعية الاردنية للسكري واللجنة الفرعية لنقابة اطباء الكرك.

وشارك في الفعالية التي حملت عنوان " لنسيطر على السكري " واستمرت يومي الخميس والجمعة الماضيين في فندق موفنبك العقبة 40 طبيبا متطوعا. واستفاد منها نحو 200 مريض من ابناء العقبة.

واشتمل اليوم الأول على مجموعة من المحاضرات التوعوية حول هذا المرض الخطير بالاضافة الى محاضرات خاصة حول تأثير مرض السكري على المرأة الحامل وكيفية تجنب الآثار الخطيره لهذا المرض على الأم والجنين .

واكدت هذه المحاضرات أن 70 بالمائة من الاشخاص الذين يتعايشون مع مرض السكري  يمكنهم منع تطوره من خلال التدخل واحداث التغير في نمط حياة المريض .

اما فعاليات اليوم الثاني فاشتملت على مسيره انطلقت من فندق الموفنبك وصولا إلى مركز شباب وشابات العقبة واطلاق اليوم الطبي المجاني لمرضى السكري تحت إشراف مجموعة من الاخصائيين في هذا المجال لتوفير المشورات والفحوصات الطبيه مثل فحص السكر في الدم وفحص الضغط وفحص القدم السكري بالاضافة الى فحص النظر ونسبة الكتله الدهنيه للمريض.

وقد قدم الاخصائيون النصائح الطبيه للمرضى كلا حسب وضعه الصحي وأعطوهم عينات طبيه مجانيه وعلاجات لازمه لهم .  

ووزع على المستفيدين من اليوم الطبي المجاني منشورات تثقيفية حول نمط الحياه الصحيه وتحذيرات حول مضاعفات مرض السكري المزمنه وضرورة الكشف المبكر عن هذا المرض لمتابعة حالة المريض وضمان عدم تفاقم المشكله لديه.

وشهدت الفعالية مشاركة فاعلة من المواطنين والهيئات الشبابية والوطنية والاعلامية في العقبة فيما اكدت الجهات المنظمة لها نجاح الفعالية في تحقيق النتائج المتوقعة من تنظيها واهمية تكرار مثل هذه التجارب وتوسيع نطاقها ونقل التجربه الى باقي مؤسسات الدوله لمحاربة كافة الأمراض الشائعة والتخفيف من أثرها على أفراد المجتمع// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.