انتخابات رؤساء اللجان النيابية ونواب الرئيس والمقررين (أسماء)

26-11-2017 11:51 AM برلمان 552
Image

- اجرت اللجان الدائمة في مجلس النواب صباح الأحد انتخاباتها على مواقع الرؤساء ونوابهم ومقرري اللجان، فيما توافق نواب على تزكية بعض المواقع.

* المالية : 

وتحصل النائب أحمد الصفدي على رئاسة اللجنة المالية النيابية بالتزكية، فيما فاز النائب معتز أبو رمان على مقعد نائب رئيس اللجنة بالتزكية، وحصل النائب رياض العزام على مقرر اللجنة بالتزكية ايضاً.

وجاءت انتخابات اللجنة كاستحقاق وفق النظام الداخلي لمجلس النواب، قبيل خطاب الموازنة الذي يلقيه وزير المالية عمر ملحس أمام مجلس النواب عصر الأحد، حيث من المتوقع إحالة مشروعي قانوني الموازنة والوحدات الحكومية المستقلة للعام 2018 إلى اللجنة المالية.

* القانونية : 

وفيما يخص اللجنة القانونية، فقد فاز النائب حسين القيسي برئاسة اللجنة بالتزكية، فيما حصل النائب مصطفى ياغي على مقعد نائب رئيس اللجنة بالتزكية، في حين فازت النائب ريم ابو دلبوح كمقرر للجنة بالتزكية.

* الاقتصادية : 

كما فاز النائب خير أبو صعيليك برئاسة اللجنة الإقتصادية والإستثمار بعد تغلبه ب 7 أصوات مقابل صوتين لمنافسه النائب فضيل النهار، فيما حصل النائب محمد العتايقة على موقع نائب الرئيس بالتزكية، أما النائب عمر قراقيش فقد فاز بموقع المقرر بعد فوزه بـ 6 أصوات مقابل 3 أصوات لصالح النائب الاسلامي موسى الوحش.

* الخارجية : 

وفي انتخابات لجنة الشؤون الخارجية احتفظ النائب رائد الخراعلة بموقعه، بينما حصلت على موقع نائب الرئيس النائب رسمية الكعابنة، أما النائب قيس الزيادين فقد حصل على موقع مقرر اللجنة.

* الريف والبادية : 

وتم التوافق داخل كتلة الريف والبادية على ترؤس النائب محاسن الشرعة للجنة، وتمت تزكية النائب صوان الشرفات لموقع نائب الرئيس بينما حصلت النائب زينب الزبيد على موقع المقرر.

 

* التربية :

 

واحتفظ النائب مصلح الطراونة بموقع رئيس لجنة التربية بتزكية من أعضاء اللجنة، فيما جرت انتخابات على موقع نائب الرئيس وفازت بالقرعة النائب صباح الشعار على حساب النائب ابتسام النوافلة بعد أن تعادلا في النتيجة، أما المقرر فكان من نصيب النائب حسن السعود.

 

* الإدارية : 

 

وفي اللجنة الادارية جرت انتخابات حيث فاز النائب مرزوق الدعجة برئاسة اللجنة ب 6 أصوات على حساب منافسه النائب علي الحجاحجة الذي تحصل 5 أصوات، في حين حصل على موقع نائب الرئيس النائب راشد الشوحة بالتزكية، وفاز بموقع المقرر النائب ابراهيم القرعان بالتزكية.

 

* الشباب : 

 

وفاز بالتوافق النائب محمد هديب برئاسة لجنة الشباب والرياضة، بينما تحصل النائب محمود الطيطي على موقع نائب الرئيس، أما النائب حازم المجالي ففاز بموقع مقرر اللجنة.

 

* الزراعة :

 

وفاز بموقع رئيس لجنة الزراعة النائب خالد البزبز الحياري بعد أن تساوت الأصوات بينه وبين زميله كمال الزغول (4 أصوات لكل منهما) حيث توافقت اللجنة بعد ذلك على اختيار الحياري، وفاز النائب علي الحجاحجة بموقع نائب الرئيس بينما حصل النائب موسى هنطش على موقع مقرر اللجنة.

 

* النقل : 

 

وفاز برئاسة لجنة النقل النائب حسن العجارمة بـ 5 أصوات على حساب منافسه النائب خالد أبو حسان (4 أصوات) الذي لم يتمكن الأخير - أي أبو حسان - من الإحتفاظ بموقعه، فيما حصلت النائب انتصار حجازي على موقع نائب الرئيس والنائب بركات العبادي مقرراً للجنة.

 

* الحريات : 

 

وفي انتخابات الحريات العامة التي جرت بالتزكية فاز النائب عواد الزوايدة بموقع رئيس اللجنة بينما حصل على موقع نائب الرئيس النائب بركات العبادي بينما كان موقع المقرر من نصيب ماجد قويسم.

 

 يتبع ..

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.