أحوال العقبة تستقبل مراجعيها بمقرها في أسواق المدائن

26-11-2017 10:07 PM العقبة
Image

شركة التطوير انفقت على تجهيزه ورئاسة الوزراء دعمته بعشرة الاف دينار

 العقبة – طلال الكباريتي

باشرت مديرية الأحوال المدنية في العقبة صباح امس  باستقبال مراجعيها في مقرها الجديد المؤقت في مبنى أسواق المدائن الذي يتوسط  حيي المحدود والشعبية .

وقال مدير احوال العقبة حسين سقا الله أن هذا المبنى يعد مقرا مؤقتا يخدم أبناء العقبة لثلاث سنوات لحين انتقالهم الى المبنى الدائم بجانب مديرية الأشغال العامة خلف شركة توزيع كهرباء العقبة  .

وكشف سقا الله أن خدمات المديرية الجديدة  في هذا المقر المؤقت  لمراجعيها إضافة الى عملها السابق تتضمن تجديد جوازات السفر والبطاقات الشخصية لأبناء غزة.

وفيما يتعلق بمميزات مقر المديرية الجديد المؤقت فقد ذكر سقا الله أن المبنى استحدث فيه نظام الدور وكاميرات مراقبة وصالة كبيرة تتسع للمراجعة والانتظار، بالاضافة الى مكان مخصص لتصوير المنقبات  .

ولفت الى أن المبنى الجديد يستقبل اليوم ثلاثة كاونترات مع أقلام مخصصة للمراجعين لتعبئة طلباتهم .

وأضاف أن ما يميز المقر الجديد أنه مهيأ لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، من مدخل المبنى الى أن يصل الى كاونتر المراجعين .

ونوه الى أنه مجهز لخدمة كافة شرائح المجتمع خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأوضح  أن ذوي الاحتياجات الخاصة حال مراجعتهم تنفذ خدماتهم وهم جالسون على كراسيهم المتحركة بدون الحاجة لعناء إيقافهم، لأخذ بصمة العين أو الإصبع  مثلا   . 

وأشار الى أن المديرية تجهز الأربعاء القادم حفل افتتاح لمقرها الجديد يرعاه شخصية مسؤولة في العقبة// .

وفي نفس السياق فقد كشف سقا الله أن المديرية تجهز خلال الأشهر القادمة تفعيل خدمة إصدار جوازات السفر والبطاقات الشخصية لأبناء غزة في مبناها الجديد بدون الاضطرار للسفر الى عمان .

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات ابرزها تخصيص اللامركزية لمبلغ 550 ألف دينار للمبنى الجديد مشيرين أن الأفضل  استغلال هذا المبلغ لتأهيل أحياء في العقبة  .

كما استنكر عدد من الناشطين الفيسبوكيين  منشورات شكر لجهود النائب إبراهيم ابو العز بهذا الخصوص، ولم يشمل كافة النواب، بالاضافة الى جهود مدير شركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم .

ورد سقا الله أن المبلغ الذي خصصته اللامركزية للمبنى الدائم يشمل عدة طوابق وبمواصفات مميزة مشيرا الى أن المبنى الحالي في أسواق المدائن غير مجهز لخدمة كافة ابناء العقبة  .

وبرر أن العقبة تشهد وتيرة متسارعة  في تزايد أعداد السكان في المدينة .

كما برر سقا الله انحصار الشكر لجهود النائب أبو العز ، أن الأثاث الجديد الذي حصلت عليه المديرية بدعم من رئاسة الوزراء بقيمة 10 آلاف دينار كانت بفضل جهود مطالبات النائب أبو العز، بعد حصوله على وعد من دولة رئيس الوزراء هاني الملقي .

وأضاف أن النائب ابو العز كان على تواصل مستمر هاتفيا مع المديرية، يتفقد حاجاتهم والتجهيز لمبنى الأحوال الجديد .

وثمن سقا الله أيضا جهود  رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة و مدير شركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم، مشيرا الى أن الشركة أنفقت تكاليف كثيرة لتجهيز المبنى الجديد، أبرزها الإيجار بالاضافة الى أجور نقل الأثاث وأجرة العمال .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.