قهوة السعادة في العقبة تحصد المركز الأول كأفضل عمل تطوعي بالاردن

26-11-2017 10:08 PM العقبة 1079
Image

في حفل رعته سمو الأميرة بسمة بنت طلال في عمان

 

العقبة – طلال الكباريتي

فازت قهوة السعادة التطوعية في العقبة بالمركز الأول كأفضل عمل تطوعي في المملكة وحصلت المتطوعة بسمة الناظر على المركز الثاني بمبادرتها خيوط  ضمن جائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع  للعام الحالي  .

وسلمت الجائزة سمو الأميرة بسمة بنت طلال أحد مؤسسي العمل التطوعي محمد الشريف في حفل نظمه الصندوق الهاشمي في معهد الملكة زين الشرف في عمان .

وحضر الحفل المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية فرح الداغستاني و مدراء الأقسام والوحدات والمراكز واللجان الشبابية التابعة للصندوق وعدد من أهالي الفائزين وأبناء المجتمع المحلي  .

وأشادت سمو الأميرة بسمة بنت طلال خلال كلمتها بالجهود الشبابية في المملكة مضيفة أنها باتت طاقة إيجابية تنتشر في مدن ومحافظات وقرى المملكة .

وأوضحت أن أبرز أسباب وصول الفائزين الى المراكز الأولى في هذه الجائزة عطاؤهم الذي بني على مساعدة الأخرين مشيرة أن في مضامينها رسالة لجميع أبناء المملكة الى العمل التضامني والتشاركي لخدمة الوطن .

وأشادت سو الأميرة بسمة بالأثر الإيجابي الذي تنتجه الأعمال التطوعية في جميع مناطق المملكة لافتة إلى أن قيمة العطاء الذي يبذله المتطوعون أعلى من القيمة المادية والمعنوية التي يتسلمها أصحاب العمل التطوعي .

وأعربت سموها عن أملها أن تستمر هذه الأعمال التطوعية  لتحقيق رسالتها في نشر هذه الأفكار وبذل الجهود في هذا المجال منوهة أنها أبرز العوامل  التي تساعد على تكاتف أبناء المجتمعات في المملكة// .

كما أشادت سموها بجهود اللجان التحكيمية في اختيار أصحاب المراكز الأولى ضمن هذه الجائزة خاصة وانها استلمت اللجان هذا العام أكثر من خمسين متقدم

  واستعرضت مقدمة الحفل فرح أبو هزيم  مسيرة الجائزة إلى أهمية إطلاق فكرة هذه الجائزة في تنمية المجتمعات المحلية في المملكة مضيفة أنها انطلقت في شهر أيار من العام 2011م تكريما من سمو الأميرة بسمة  لجهود أصحاب الأفكار التطوعية في المملكة .

وأضافت أن منذ إطلاق فكرة الجائزة خلال السنوات الست الماضية حققت الجائزة أهدافها التنموية أبرزها تسليط الضوء على أصحاب الأفكار الإبداعية في المملكة في مجالات ركزت على الأعمال الريادية واستخدام التكنولوجيا في ايصال القضايا التنموية الى التحديات التي تواجه الشباب والتغلب عليها .

وخلال الحفل عرض المنظمون أفلاما قصيرة  لأصحاب المراكز الأولى في هذه الجائزة وضحوا فيه الأفكار الإبداعية التي استحقوا من خلالها هذه الجائزة .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.