وسم مش شغلك يا مواطن يتصدر تويتر أولاً .. ووصفي التل ثانياً

28-11-2017 12:42 PM هاشتاق#
Image

احتل وسم "هاشتاق" #مش_شغلك_يا_مواطن موقع التواصل الاجتماعي تويتر في الأردن، وهي الجملة التي رد فيها رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة على أحتجاج احد المواطنين من شرفة المجلس على رفع أسعار الخبز .

وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الاردنيين بالقول ان هذا مش شغل المواطن وانما شغله أن يدفع فقط !، وقد اثار رد الطراونة الذي استفزته صورة مفبركة دون أدنى احتراف ومكشوفة، غضب الشارع الاردني الذي انعكس على منصات مواقع التواصل الاجتماعي .

 

يشار الى ان ثلاث شخصيات عامة أردنية لم تحتمل النقد ولجأوا الى القضاء للشكوى على منتقديهم، هم امين عام الديوان الملكي يوسف العيسوي ورئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز والطراونة، وذلك وفقا لقانون الجرائم الالكترونية الذي حدّ كثيراً من حرية الرأي والتعبير والصحافة في الأردن .

 

كما تصدر وسم #وصفي_التل المرتبة الثانية  على تويتر في الاردن، واستذكر الاردنيون مناقب الشهيد  التل الذي تصادف اليوم  الذكرى السادسة والاربعون لاستشهاده حيث اغتيل على يد الغدر والخيانة في القاهرة اثناء مشاركته في اجتماع مجلس الدفاع العربي المشترك يوم 28 تشرين الثاني من العام 1971.

 

والمرحوم التل من ابرز الشخصيات السياسية الاردنية حيث تولى منصب رئيس الوزراء في الاعوام 1962 و1965 و1970، وعرف باخلاصه وولائه لقيادته الهاشمية وعشقه لوطنه وامته العربية ووحدتها.

 

ويتحسر الاردنيون في تعليقاتهم على ما آل اليه الحال في بلدهم، من تدهور في جميع القطاعات ووقوف عجلة التنمية واستشراء الفساد المقنن وحمايته بالتعديلات القانونية المتواصلة .