تطوير العقبة تحيل عطاءً لانشاء بوابات إلكترونية

29-11-2017 07:30 PM العقبة 655
Image

 

  العقبة -الانباط

 

 بدأت شركة تطوير العقبة بدراسة عروض لإحالة عطاء انشاء بوابات إلكترونية ذكية على مخارج المركز الجمركي الجديد في ساحة 4 والساحات الاخرى.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة غسان غانم ان المشروع يهدف لانشاء بوابات إلكترونية لتحقيق الامن الجمركي والاقتصادي وضبط ومكافحة التهريب والمخالفات الجمركية في المواقع والمراكز الجمركية المحددة وتخفيف الازدحامات وتنظيم حركة خروج البضائع من المراكز الجمركية.

واشار الى ان المشروع ممول من الشركة بالكامل وتشرف على اعمال تنفيذه من خلال عطاء تم طرحه لاستقطاب العروض، ودراستها وتقييمها واحالتها وفق الانظمة والقوانين، مبينا ان العطاء يشتمل على تركيب بوابتين في مركز جمرك سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة (ساحة 4) وبوابة في ساحة (x2) وبوابتين في مركز جمرك وادي اليتم، فيما ستؤول ملكية المشروع بعد الانتهاء من تنفيذه الى دائرة الجمارك كجزء من الاصول الثابتة لخزينة الدولة.

وقال ان تنفيذ المشروع يأتي في اطار الدور الرئيس والاستراتيجي الذي تقوم به الموانئ واللوجستيات بما يكفل تسهيل الحركة التجارية من خلال موانئ العقبة وتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال، موضحا ان المشروع سيكون انطلاقة للتعاون بين شركة تطوير العقبة ودائرة الجمارك الاردنية في تطوير تسهيل الاجراءات والضبط واحكام الرقابة على البضائع بشكل متوازن بين الرقابة والتسهيل في آن واحد.

المشروع سيتبعه العديد من المشاريع المشتركة في هذا المجال.

يذكر ان شركة تطوير العقبة نفذت العديد من المشاريع الاستراتيجية في النقل واللوجستيات، واهمها المركز الجمركي الجديد في ساحة 4 والذي بدئ العمل به في نيسان عام 2016 الماضي//.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.