العجارمة :" العديد من القضايا الامنية كان للمواطن دور في الكشف عنها  "

29-11-2017 07:36 PM اربد
Image

 

خلال الاجتماع الأمني في غرفة تجارة اربد

 

اربد- الانباط

ترأس مدير شرطة اربد العميد الدكتور خالد العجرمي اجتماعا للمجلس الامني المحلي لمركز امن المدينة في غرفة تجارة اربد ناقش خلاله عدد من القضايا التي تهم المجتمع المحلي من بينها المخدرات والتسكع امام مدارس الاناث والتشحيط والتفحيط وغيرها من القضايا التي تهم المجتمع المحلي.

 

و اكد العجرمي على اهمية التواصل بين جهاز الامن العام والمواطنين لترسيخ مبدأ الشراكة بين الطرفين.

      

وقال العجرمي ان العملية الامنية الناجحة هي التي يكون فيها المواطن شريك أساسي.

مشيرا الى ان العديد من القضايا الامنية التي اثارت الراي العام فترات سابقة كان للمواطن الدور الكبير في كشف لغزها وحلها والقاء القبض على المتورطين فيها واحالتهم للقضاء.

وثمن العجارمة المبادرات التي يقوم بها مركز امن المدينة مثل مبادرة الحد من اطلاق العيارات النارية ومبادرة اعرف جارك وغيرها من المبادرات التي تؤكد الشراكة الحقيقية بين المواطن ورجل الامن العام.

من جانبه استعرض الرائد جميل حدايدة من ادارة مكافحة المخدرات نشاطات مفرزة شرطة اربد في مكافحة المخدرات.

مؤكدا ان الاردن وضمن المعايير الدولية يصنف دولة عبور وليس استهلاك لهذه الافة الخطيرة.

مبينا انه نتيجة الاضطرابات التي تشهدها دول الجوار كثف مهربوا المخدرات نشاطاتهم مستغلين حالة الفلتان التي تعيشها هذه الدول لتهريب المخدرات الى دول اخرى من خلال الاردن.

وقال ان محافظة اربد التي تقع على الحدود الجنوبية لسوريا شهدت محاولات كثيفة لتهريب هذه المخدرات غير ان القوات المسلحة والاجهزة الامنية كانت بالمرصاد لكل المحاولات واحبطتها كافة.

واضاف ان ادارة مكافحة المخدرات تتعاون مع العديد من الجهات للحد من هذه الظاهرة باعادة النظر بالكثير من التشريعات وتغليظ العقوبات على بعض انواع المخدرات وتجريم المروجين لها.

واستعرض الحدايدة دور مركز العلاج من الادمان على المخدرات في مديرية الامن العام الذي يقدم خدماته مجانا للمواطنين وخاصة المتطوعين الذين يسقط القانون عنهم عقوبة التعاطي.

وقال ان الاحصاءات والضبوطات التي تقوم بها ادارة مكافحة المخدرات في مديرية الامن العام تؤكد ان هذه الافة ما زالت تحت السيطرة وانه لا بد من تضافر كافة الجهود للقضاء عليها وحصرها ما امكن.

رئيس مركز امن المدينة المقدم علاء المومني استعرض في بداية الاجتماع نشاطات المجلس الامني المحلي لمركز امن المدينة في الفترة السابقة والمبادرات التي نفذها بالتعاون مع الفعاليات الاهلية والرسمية وخطة العمل للمرحلة القادمة.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.