أفضل شواطىء بتايا تايلند .. تعرف عليها

30-11-2017 11:44 PM منوعات 1099
Image

 رصد جمانة خنفر

على بعد 150 كم فقط من العاصمة التايلاندية بانكوك، تقع مدينة بتايا الرائعة وهي وجهة شعبية للباحثين عن أجمل البقاع التايلاندية الساحلية، والتي على الرغم من أن شواطئها قد لا تكون مشهورة مثل خليج المايا، لكنها بالفعل أماكن جميلة تحظى بشعبية كبيرة ما بين السائحين بفضل ما تقدمه من رياضات مائية رائعة وسبل ترفيهية متنوعة.. فتعرف على أفضل شواطىء بتايا.

أفضل أوقات السفر إلى باتايا

تمثل الفترة من نوفمبر إلى فبراير أفضل أوقات السفر إلى باتايا عندما يكون الطقس ليست ساخنا ولا باردا جدا، وهذا هو أيضا ذروة الموسم السياحي ومعظم الشواطئ وأماكن الجذب الأخرى ستكون معبأة مع الزوار، لذا من الأفضل الحجز المبكر.

أفضل شواطىء بتايا

 

ليس هناك مكان أفضل للاستمتاع بشواطىء تايلند من الشاطئ الأكثر شعبية وأكثر حيوية في المدينة وهو شاطئ باتايا الذي يمتد على طول أربعة كيلومترات، ويتمتع بالمساحة المثالية للاستمتاع الزوار من السائحين والسكان المحليين من الباحثين عن فرصة للهروب من الشمس الحارقة والطقس الحار.

فضلا عن ذلك يمكن للنزلاء الاستمتاع بالرحلات الشراعية والتزلج على الماء مع ركوب قارب الموز الكلاسيكي إلى جانب الإقامة في أكواخ الشاطئ ذات الإطلالة الخلابة.

جومتيان بيتش


على بعد كيلومترين فقط من شاطئ باتايا يقع شاطئ جومتيان الذي يعد وجهة هادئة للاستمتاع على مهل ما بين المياه الفيروزية والرمال الناعمة والنخيل المذهل والمطاعم القريبة.

ويعد هذا الشاطىء وجهة رائعة لركوب الأمواج و الكايت بوردنج، والتي يمكنك المشاركة فيها إذا كنت ترغب في ذلك. وإن لم تفضل ذلك، فسيكون بانتظارك الرمال الذهبية المثالية للاسترخاء على المياه الاستوائية المذهلة.


وما يزيد من روعة هذا الشاطىء أنه محاطا بما يكفي من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي ستوفر لك كل ما تحتاج إليه خلال الزيارة وهناك أيضا مناطق كبيرة لركوب الأمواج، الجيتسكي والكرة الطائرة.

شاطئ ناكلوا


يتميز هذا الشاطىء الرائع إلى جانب ما يقدمه من أنشطة مائية متنوعة وفرص مثالية للسباحة بمجموعات الصيادين الذين ينتشرون في الأفق على مدار اليوم، ما يعني أن تجربتك في هذا المكان ستكون ممزوجة بالطابع الريفي وفرص اكتشاف الحياة اليومية للسكان المحليين.

يقع هذا الشاطئ الرائع على بعد 15 دقيقة فقط خارج منطقة شاطئ نورث باتايا السكنية، لذا فمن السهل الوصول إليه عبر سيارة أجرة من المدينة، وسوف تجد بالقرب منه مجموعة مذهلة من الفنادق من فئة الخمس نجوم والمطاعم العالمية التي تقدم أشهى أطباق المأكولات البحرية.

وونغ أمات بيتش.. شواطىء بتايا

على الرغم من قرب وونغ أمات بيتش من شاطئ باتايا، لكنه أكثر هدوءا بكثير منه، وهذا يعني أن هذا الشاطىء يمثل خيارا مثاليا للراغبين في الاسترخاء، بعيدا عن الأنشطة الصاخبة، لذلك فدوما ما يعد هذا المكان وجهة رائعة للأزواج من المسافرين.

كوه لارن.. شواطىء بتايا
تتمتع كوه لارن، أو جزيرة المرجان، بالكثير من الشواطئ الرائعة، حتى أنها تصنف من بين اجمل الأماكن في المدينة، لذا فهي وجهة مثالية ومهرب رومانسي للباحثين عن الاستمتاع بالهدوء مع ممارسة الكثير من الرياضات والتجارب الممتعة،  بما في ذلك الغوص إلى جانب ركوب القوارب ما بين المياه النظيفة والشفافة المحيطة بالشاطئ.

دونغتان بيتش.. شواطىء بتايا

على طول 1.5 كم، يقع هذا الشاطئ الهادئ الرائع الذي يتمتع بالكثير من المساحة اللازمة للباحثين عن الاسترخاء وحمامات الشمس، والذي على الرغم من كونه يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، لكنه لا يزال أكثر هدوءا بكثير من باتايا أو شاطئ جومتيان. هناك أيضا قسم خاص من الشاطئ إن كنت ترغب في الاستمتاع بالعلاجات الصحية مع إزالة التوتر والقلق مع الشعور بالراحة التي تتمناها خلال رحلة الاحلام.

بانغ ساراي بيتش.. شواطىء بتايا

يقع هذا الشاطئ الرملي بالقرب من بلدة تايلاندية هادئة، ويتميز بأجواء محلية رائعة مع أرصفة الصيد القريبة، ولا يحظى بالحيوية كما هو الحال في الشواطىء التايلندية القريبة، فضلا عن ذلك فيتمتع هذا الشاطئ بكونه مكان رائع لمحبي الغوص، خاصة أنه غالبا ما يزور قرش الحوت المنطقة، وهناك بقايا سفينة شحن غرقت في الحرب العالمية الثانية تستريح تحت الأمواج تنتظر أن يستكشفها الغواصون.

فإن كنت تريد أن ترى أين يذهب السكان المحليين للاسترخاء، توجه إلى شاطئ بانغ ساراي، ولا يفوتك هناك تناول بعض الأطباق التايلاندية الأصيلة سواء من بائعي الشارع أو من مطعم المأكولات البحرية المحلية، خلال نزهتك على الشاطئ.

نقلا عن موقع المسافر العربي

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.