اتحاد الجمعيات الخيرية يبحث في قضايا تتعلق بالقطاع التطوعي والخيري

01-12-2017 12:21 AM العقبة 469
Image

مطالب بانتخاب هيئة ادارية دائمة

 العقبة-الأنباط

طالب رؤساء واعضاء اتحادات الجمعيات الخيرية بالمملكة وزارة التنمية الاجتماعية الايعاز للهيئة الادارية المؤقتة للاتحاد بدعوة الهيئة العامة لانتخاب هيئة ادارية دائمة بدلا من الهيئة الادارية المؤقتة وتحقيق مطالب الجمعيات ودعمها لتقوم بدورها على اكمل وجه.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس الخميس في مقر اتحاد الجمعيات الخيرية بمدينة العقبة وتم خلاله بحث العديد من القضايا التي تهم القطاع التطوعي الخيري واتحاد الجمعيات بالمملكة.

واكد رؤساء الجمعيات اهمية دعم القطاع التطوعي الذي يخدم شريحة كبيرة من ذوي الدخل المتدني وتساهم في تحسين مستوى الدخل الاسري وانشاء المشاريع الانتاجية التي تعود على الاسرة بالنفع والفائدة.

وقالوا ان الجمعيات الخيرية تعتبر رديفا للدولة في تقديم الخدمات للمواطنين ويجب دعم هذا القطاع من خلال تعديل القوانين التي تصب في اعطاء الصلاحيات للقائمين على العمل التطوعي في خدمة المجتمع المحلي دون اي عقبات تحد من عماهم.

وقال رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بالعقبة علي الاحيوات، ان الجمعيات الخيرية تخدم فئة كبيرة من ابناء المجتمع وخاصة في المناطق النائية وتقدم لهم خدمات تساعدهم على تجويد الحياة المعيشية لهم من خلال المشاريع الانتاجية والمساعدات وعقد دورات لتمكين الاسرة والمراة ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

واشار الى اهمية انتخاب هيئة ادارية دائمة للاتحاد بدلا من الهيئة المؤقتة لتسيير اعمال الجمعيات في مختلف مناطق المملكة، لافتا الى ان مطالب رؤساء الاتحادات بالمحافظات حق شرعي للجمعيات ويجب عل الجهات المعنية وخاصة وزارة التنمية الاجتماعية التعاون معهم وتسهيل مهامهم كجهة تطوعية تخدم الصالح العام.

وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة لمتابعة المطالب والمؤلفة من علي الاحيوات وجميل الحجاج وحامد المعايطه ومحمود الحراحشه واحمد الشطناوي وضيف الله القلاب.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.