السياحة في كوه لانتا وأفضل التجارب السياحية التي يمكنك القيام بها

01-12-2017 09:26 PM منوعات 1138
Image

 

رصد جمانة خنفر

تقع كوه لانتا على بعد بضع ساعات فقط من فوكيت وكرابي بالقارب السريع أو العبارة، وتوفر لزائريها شواطئ هادئة مع مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة وتناول الطعام، فضلا عن نقاط الاسترخاء وسط أجمل الأجواء الساحرة. وتتكون كوه لانتا في الواقع من عدة جزر، أكبرها جزيرة كوه لانتا ياي، حيث ستجد الغالبية العظمى من الأشياء التي يمكنك القيام بها هناك مع مجموعة كبيرة نسبيا من المنتجعات، بدءا من الأماكن المثالية لمحدودي الميزانية إلى الفيلات الخاصة.

الوصول إلى كوه لانتا

تقع كوه لانتا جنوب كرابي جنوب شرق فوكيت وغرب ترانغ، وهذا يعني أن هناك عدة طرق للوصول إلى الجزيرة

عن طريق الجو

كوه لانتا لا تملك مطار خاص، ومع ذلك، فمن الممكن الوصول إلى الجزيرة من فوكيت وكرابي وترانغ، وجميعها لديها مطاراتها المحلية أو الدولية الخاصة.

إذا كنت تطير إلى تايلاند من بلد آخر وتريد أقصر رحلة ممكنة، فمن الأفضل أن تطير إلى فوكيت أو كرابي، ومن هنا، يمكنك إما ركوب العبارة أو القارب السريع إلى كوه لانتا.

بالعبارة

تقع كوه لانتا على بعد بضع ساعات فقط من فوكيت وكرابي بالقارب السريع أو العبارة.

أفضل أوقات السفر إلى كوه لانتا

يبدأ موسم السياحة فى الجزيرة من أكتوبر ويستمر حتى أبريل، وعادة ما يزور معظم السائحين الجزيرة من ديسمبر حتى فبراير، وتوقع أن تدفع أكثر قليلا من المعتاد للغرف الفندقية خلال موسم الذروة بسبب زيادة الطلب. ولكن ما يميز تلك الجزيرة أنه حتى خلال الفترة العالية من الموسم السياحي، فإن شواطئ كوه لانتا تبقى أقل ازدحاما بكثير من فوكيت، أو كوه في في أو غيرها من الجزر التايلاندية الشعبية.

تقع معظم الانشطة في الجزيرة حول الشواطئ، باستثناء منطقة قرية سلادان الساحلية الصغيرة في شمال الجزيرة والتي تقع على بعد مسافة قصيرة من الجسر الجديد الذي يربط كوه لانتا نوي مع كوه لانتا ياي، وهي نقطة الدخول الرئيسية إلى كوه لانتا.

وستجد مزيجا من المتاجر المحلية ووكالات السفر في سلادان، وهناك أيضا مجموعة جيدة من المطاعم، وبعضها يطل على المحيط ويقدم مناظر رائعة.

كلونغ داو بيتش

يقع كلونغ داو في جنوب قرية سلادان، وهو شاطئ طويل على شكل هلال يجذب العائلات والأزواج من المسافرين، ونظرا لقربه من قرية سلادان، يحظى كلونغ داي بشعبية كبيرة بين السائحين.

فضلا عن ذلك سوف تجد مجموعة جيدة من الفنادق على شاطئ كلونغ داو، بدءا من الأكواخ المناسبة لمحدودي الميزانية والفنادق الرخيصة إلى المنتجعات الأربعة والخمسة نجوم. ونتيجة لشعبيته، يضم كلونغ داو مجموعة كبيرة من المطاعم الغربية والتايلاندية.

لونج بيتش

يمتد لونغ بيتش لأكثر من ثلاثة كيلومترات على طول ساحل كوه لانتا الغربي، ويوفر مناظر رائعة لغروب الشمس. في حين أن لونغ بيتش لا يحظى بالشعبية الكبيرة كما هو الحال في كلونغ داو، إلا أن لديه مجموعة كبيرة من الفنادق المتنوعة التي ترضي كافة الأذواق والميزانيات.

كما ستجد أيضا مجموعة جيدة من المطاعم التايلاندية والغربية في لونغ بيتش، فضلا عن مجموعة متنوعة من المقاهي الرائعة.

كلونغ خونغ بيتش

يقع شاطئ كلونغ خونغ إلى الجنوب من لونغ بيتش، وهو موطن لمجموعة متنوعة من المنتجعات الصغيرة والمطاعم الغربية.

وتتنوع الإقامة على شاطئ كلونغ خونغ ما بين الأكواخ الرخيصة إلى عدد قليل من المنتجعات التي تستهدف المسافرين من ذوي الميزانية المعقولة جنبا إلى جنب مع العديد من الفلل الفاخرة للإيجار قبالة الشاطىء.

شاطئ كلونغ نين

ويعد كلونغ نين شاطئ هادئ ومريح يقع إلى الجنوب من كلونغ خونغ. وهنا، يمكنك العثور على مجموعة جيدة من المنتجعات والفلل الفاخرة المتاحة للإيجار.

 

مدينة لانتا القديمة

بلدة لانتا القديمة هي قرية صغيرة على شاطئ البحر على الساحل الشرقي لكوه لانتا، وستجد بها العديد من المنازل والمحلات التجارية المطلة على البحر مع مجموعة صغيرة من المحلات التجارية والمطاعم التي تقدم أشهى المأكولات البحرية مع مجموعة متنوعة من المناظر الجميلة.


خليج كانتيانغ والشواطئ الجنوبية

خليج كانتيانغ هو خليج صغير في أقصى جنوب كوه لانتا يتمتع بالمياه الواضحة والرمال البيضاء الجميلة، ونظرا لموقعه المعزول فهو أحد أهدأ الشواطئ على كوه لانتا، مع العديد من المنتجعات الراقية، فضلا عن المحلات التجارية الصغيرة والمطاعم المميزة.

 

أنشطة سياحية في كوه لانتا

الشواطئ وحمامات الشمس

تضم كوه لانتا مجموعة من أفضل الشواطىء في تايلاند مع المياه الواضحة والرمال البيضاء المذهلة التي يمكن أن تمتد لعدة كيلومترات، ولأن معظمها تقع على الجانب الغربي من الجزيرة، فإنها توفر مناظر جيدة لغروب الشمس في أيام هادئة وواضحة.

الغوص

المياه الواضحة حول الجزيرة مثالية للغطس والغوص، حيث تقع بالقرب من العديد من مواقع الغوص الممتازة، وتعد أسعار الغوص في كوه لانتا أغلى قليلا من غيرها من مراكز الغوص في تايلاند، مثل كوه تاو. ويرجع ذلك أساسا إلى المسافة الأكبر من الجزيرة إلى مواقع الغوص الأكثر شعبية.

 

الدراجات النارية
استكشاف كو لانتا بالدراجة النارية يمنحك وجهة نظر مختلفة تماما من الجزيرة ونظرة رائعة لكافة المشاهد الجميلة مع الغابات الرائعة.

 

المنتجعات والتدليك

لا يوجد نقص في المنتجعات ومراكز التدليك، مع خيارات الاسترخاء في جزيرة كو لانتا، وتشمل أفضل المنتجعات الصحية والتدليك سبا سيرينيتي ماسيج أند سبا في سلادان و سكوربيون ماسيج و مانيلانتا ماسيج .

نقلا عن موقع المسافر العربي

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.