مهرجان للمأكولات الشعبية في اربد

02-12-2017 07:32 PM اربد 573
Image

 

 

 

  اربد -الانباط

 نظم تحالف مؤسسات المجتمع المدني في اربد امس السبت المهرجان الاول للمأكولات الشعبية التراثية.

واشارت رئيسة اتحاد المرأة الاردنية آمنة الزعبي الى أهمية الحفاظ على المنتج والموروث الشعبي كنمط غذائي يعزز وسائل الاعتماد على الذات في توفير الغذاء الصحي والآمن والقادر على تحسين اقتصاديات الأسر لاسيما المرأة الاردنية.

ودعت الى تضافر الجهود بين مؤسسات المجتمع المدني لإطلاق المبادرات التشاركية الرامية لاستثمار قدرات المرأة الاردنية بمشاريع انتاجية تشاركية تعمل على دمج خبراتها لإنتاج اصناف متنوعة ونوعية من المأكولات الشعبية المرغوبة.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان النائب السابق سمير عويس ان الاوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع تكاليف المعيشة تستدعي البحث عن التوجه للإنتاج والمنتج المحلي وتمكين المرأة اقتصاديا وتوفير الظروف والبيئة المناسبة لها للتعبير عن مهاراتها وخبراتها في مجال انتاج الغذاء المحلي وتسويقه ولفت الانتباه اليه.

ووزعت الزعبي بحضور رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة ومديرة السياحة الدكتورة مشاعل الخصاونة، الشهادات التقديرية على 100 سيدة من المشاركات في المهرجان.

وشارك في المهرجان منتدى سوار ونادي العمل التطوعي ومؤسسة البيلسان.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.