إيلون موسك يود أخذ سيارة تسلا إلى المريخ!

04-12-2017 01:44 PM منوعات
Image

- أعلن إيلون موسك بأن أول إطلاق تجريبي لصاروخ شركة "سبيس إكس" سيجري الشهر القادم، والوجهة: المريخ.

أما شحنة الصاروخ فستتمثل بسيارة "رودستر" الجديدة من شركة "تسلا" وستذاع أغنية "Space Oddity" للمغني الراحل ديفيد بوي، وسينطلق الصاروخ المعروف باسم "Falcon Heavy" من قاعدة مركز كينيدي الفضائي بولاية فلوريدا لتستخدم قاعدة الإطلاق ذاتها لمهمات "أبوللو 11"، وفقاً لتغريدة نشرها موسك عبر حسابه بتويتر.

وقد أحدثت شركة "سبيس إكس"، التي أسسها موسك، ثورة في عالم صناعة الصواريخ، لكن الشركة حظيت ببعض العقبات خلال السنوات الماضية، من بينها انفجار صواريخ على قواعد الإطلاق وخلال طيرانها.

وقال موسك، الذي يعمل مديراً تنفيذياً لشركتي "سبيس إكس" و"تسلا"، إن صاروخ "Falcon Heavy" سينطلق ليضع حمولته في المدار حول المريخ، وهي في هذه الحالة سيارة "تسلا ردودستر" التي ستشغل أغنية بوي، وتنبأ موسك بأن السيارة "ستطوف في الفضاء العميق لمليارات السنين أو أكثر إن لم تنفجر خلال عملية الصعود."

صاروخ "فالكون 9" ينقل مركبة فضاء سرية للجيش الأمريكي

ورغم تحديد موسك للجداول الزمنية، إلا أن تاريخ الإطلاق قد يتغير، إذ قامت كل من "تسلا" و"سبيس إكس" بتخييب ظن مؤسسهما لإنهاء المواعيد المقرّرة، بالأخص مع نية "سبيس إكس" إطلاق صاروخها الجديد قبل سنوات عدة، وقال موسك في بداية عام 2017، إنه ينوي إطلاقه بحلول نوفمبر/تشرين ثاني. (سي أن أن)