البيئة البحرية تستقطب القطاع الاكاديمي لخدمات النظم البيئية

06-12-2017 10:57 PM العقبة 226
Image

في ورشة نظمتها بالتعاون مع محطة العلوم البحرية

 

 

العقبة - الانباط

نظمت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية وبالتعاون مع محطة العلوم البحرية ورشة متخصصة حول دور القطاع الاكاديمي في خدمات النظم البيئية في الاردن من خلال مشروع الاستخدام المستدام لخدمات النظم البيئية في الاردن (EKF ESS) المدعوم من الحكومة الالمانية.

وناقشت الورشة مجموعة من اوراق العمل النقاشية التي بينت دور القطاع الاكاديمي في جمع البيانات والمعلومات العلمية التي من شأنها تبيان حالة خليج العقبة .

وابرزالمدير التنفيذي للجمعية ايهاب عيد اهمية هذه الورشات في نشر الوعي والمعرفة حول اهمية الانظمة البيئية في العقبة والمتمثلة بشكل رئيسي في الحيود المرجانية.

 و أكد حرص الجمعية على تنفيذ هذه المبادرات لتعزيز أطر الشراكة والتعاون مع القطاعات المختلفة في العقبة

ومن جهته اكد مدير محطة العلوم البحرية الدكتور رياض مناصرة  على اهمية عقد مثل هذه الورشات لما لها من اهمية من في رفع الوعي وحماية الانظمة البيئية.

وقال بأن حماية التنوع الحيوي هو ضرورة وحاجة من اجل دعم المنظومة الاجتماعية الاقتصادية.

وتخللت الورشة محاضرات قيمه من ضمنها ورقة عمل قدمها الدكتور احمد ابو هلال عن قدم التطور التاريخي لمفهوم البيئة البحرية في خليج العقبة وخاصة مع بداية فترة السبعينات وما رافق ذلك من استحداث لعدد من المؤسسات والمراكز المعنية.

 

كما قدم عدد من الخبراء عددا من الاوراق الخاصة بموضوع السياحة واهمية ربطها بموضوع البيئة، وبعض التطبيقات الحيوية واثرها على الانسان والبيئة، واوراقا خاصة ببعض بروتوكولات جديدة لتقييم النظم البيئية وتأثير التغير المناخي على تلك الانظمة.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.