اطلاقة حملة ومسابقة " انا احترم كتبي ونظافة بلدي " في العقبة

06-12-2017 10:58 PM العقبة
Image

بالتعاون بين السلطة ومديرية التربية والتعليم

 

العقبة - الانباط

أطلقت سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة "مفوضية شؤون البيئة والإقليم "   ومديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة  حملة ومسابقة " أنا أحترم كتبي ونظافة بلدي " الثانية للعام الدراسي 2017/2018 وتستهدف الحملة جميع المدارس الحكومية والخاصة في المدينة والقرى  التابعة لمحافظة العقبة .

وقال  مفوض شؤون البيئة والإقليم سليمان النجادات  ان الحملة تهدف الى تنمية الحس البيئي المسؤول  لحماية البيئة والحفاظ على نظافة المدينة والمدرسة  من خلال الحد من ظاهرة رمي الاوراق والكتب وتمزيقها داخل وخارج المدرسة بالإضافة الى تعزيز مفهوم التدوير للنفايات لدى الطلبة في مدارس العقبة وسيتم البدء في تنفيذ الحملة خلال الفترة التي تبدأ في  نهاية الفصل الدراسي الأول وحتى  نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2017/2018   .

واضاف "  ستتولى أحدى  الشركات المتخصصة في كبس وجمع الورق والكرتون بالعقبة والتي تم التنسيق معها بهذا الخصوص وطيلة فترة تنفيذ  الحملة  بالمرور على المدراس لتجميع الكتب والاوراق بهدف اعادة تدويرها من جديد الامر الذي  سيساهم في الحد من ظاهرة تلويث وتشويه شوارع المدينة  بالإضافة للحفاظ على نظافة المدرسة  .

وفي نهاية العام الدراسي سيتم تكريم المدارس التي تميزت  في تنفيذ الحملة على أكمل وجه وحسب المعايير التي تم تحديدها في خطة الحملة والمسابقة .

ومن الجدير ذكره ان هذه الحملة تعتبر الحملة الثانية التي تنفذها سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة ومديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة  حيث سبق ان نفذت الحملة الاولى في نهاية  الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2016/2017 .//