قهوة السعادة في العقبة تفوز بأفضل مبادرة ريادية في الاردن

06-12-2017 10:59 PM العقبة
Image

في حفل نظمه متطوعو الامم المتحدة

 

العقبة – خاص

فاز فريق السعادة التطوعي في العقبة بجائزة أفضل مبادرة تطوعية ريادية في المملكة للعام الحالي في الحفل الختامي الذي نظمه متطوعو الأمم المتحدة أمس الأول في مركز هيا الثقافي في عمان .

وحظيت الفرق التطوعية السبعة الفائزة ضمن فئات بعد تصويت الحضور بلغ عددهم أكثر من 280 شخصا، عبر هواتفهم في موقع على الانترنت بمنافسة ثلاث مبادرات انا منتج وإعادة التدوير وريادولجي .

وحصل على المراكز الأولى ضمن جوائز أفضل المبادرات في المملكة لهذا العام، "روبوتنا" كأفضل مبادرة تكنولوجية، وقهوة السعادة التطوعية في العقبة كأفضل مبادرة ريادية، و "لينغو بوكس" أفضل مبادرة دولية، و"هاند تو هاند" يدا بيد أفضل مبادرة صغيرة، وسولفر تو بي أفضل مبادرة متوسطة ، و لفريق مجددون أفضل مبادرة كبيرة، ومبادرة "تيربو" أفضل مبادرة جامعية  .

وتخلل الحفل التي استمر أربع ساعات، فقرات غنائية لفرقة أيلول الموسيقية، كما نظم الحفل بمشاركة 20 متطوعا ساهموا في إنجاح الفعالية .

وبدأ فريق السعادة التطوعي عمله منذ شهر آذار من العام الحالي بإنشاء بسطة في شارع الدرب، ويتركز تطوعها على خصم خمسة قروش من قيمة المشروب الساخن، لصالح الأسر العفيفة في العقبة، ويوزعها أعضاء الفريق عليهم بطرود تموينية نهاية كل أسبوع بعد شرائها من محلات الجملة وتقسيمها في طرود، بمعدل طرد لكل أسرة عفيفة .

وكان فريق السعادة التطوعي قد حظي مؤخرا بالمركز الأول ضمن مسابقة المبادرات الريادية التي نظمها الصندوق الهاشمي الاردني ورعت الحفل الختامي وحظي الفريق بالتكريم من سمو الأميرة بسمة بنت طلال حفظها الله .

وكان من ضمن جائزة الأميرة بسمة بنت طلال حفظها الله ، منح الفريق كشك مقهى الدرب الثقافي في منتزه الدرب، لمدة سنتين .

ويضم فريق السعادة التطوعي المؤسس محمد عوجان والزميل في مكتب جريدة الانباط في العقبة طلال الكباريتي ومحمد الشريف// .