اربعة مشاريع ريادية تفوز في مبادرة " مشروعك

06-12-2017 11:02 PM العقبة
Image

سلطة العقبة اعلنت عنها في حفل رعاه الشريدة

 

العقبة - الانباط

 أعلنت مديرية تنمية المجتمع المحلي في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة في حفل رعاه رئيسها ناصر الشريدة أسماء أصحاب المشاريع الريادية  الفائزة ضمن مبادرة " مشروعك" بدعم السلطة بعد استكمالها كافة متطلبات التأهل  .

وقال الشريدة ان الجائزة  جاءت لتحفيز ابناء المجتمع المحلي على الاهتمام بالمشاريع الخاصة المدرة للدخل و الموفرة لفرص العمل لهم و للشباب العاطلين عن العمل وتشجيعهم على الانخراط بسوق العمل، بدلاً من الاعتماد على الوظيفة الحكومية

واكد ان المبادرة التي  تمت  بالشراكة مع الصندوق الأردني الهاشمي اذكت روح التنافس الايجابي لدى الشباب وحفزتهم على التفكير خارج الصندوق لتحديد مشروعات ناجحة اقتصاديا ومدرة للدخل وتساهم في خفض معدلات البطالة عبر تشغيل الشباب القائمين عليها والفرص التشغيلية التي توفرها لابناء المجتمع .

واوضح ان التدريب على انشاء مثل هذه المشاريع  يحتاج الى خبرة ودراية ومهارة. واشار الشريدة الى انه تم اخضاع كافة المتقدمين  لدورات تدريبية متخصصة لتحسين مستواهم في التخطيط والادارة والتسويق وعمل دراسات الجدوى الاقتصادية، لكي يخرج المتقدمين بجاهزية تامة لتقديم وتنفيذ مشروع ناجح ومميز.

واكد ان السلطة تولي موضوع تطوير وتدريب الشباب الباحثين عن العمل على كافة الاختصاصات التي يحتاجها سوق العمل اهمية قصوى من خلال اعداد قاعدة بيانات لكافة المتعطلين عن العمل واختصاصاتهم ان وجدت ورغباتهم في التخصصات المهنية التي يرغبونها وان هناك تنسيقا عاليا مع كافة المشاريع الكبرى في المنطقة الخاصة لدراسة احتياجاتهم المستقبلية من الوظائف ليتم التدريب عليها وفق اليات متطورة تقدم الباحث عن العمل بصورة لائقة ومهارة عالية تمكنه من منافسة االعمالة الوافدة تمهيدا لاحلال  العمالة  الوطنية بديلا للعمالة الوفادة .

وقال الشريدة ان سوق العمل خلال العامين القادمين سيحتاج الى ما يقارب 10 الاف فرصة عمل في القطاع السياحي وان هذا العدد الكبير من فرص الشغل  يشكل تحديا امام المجتمع المحلي وفرصة ينبغي ان يلتقطها الشباب الباحث عن العمل كي لا تهدر هذه الفرص وتذهب الى العمالة الاجنبية خاصة وان هذه الفرص تمتاز بمردود مالي عال لكنها في الوقت ذاته تحتاج الى مهارة في الاداء وكفاءة في التطبيق .

ويشار الى ان اربعة متقدمين  لمبادرة  مشروعك فازت مشاريعهم باعلى العلامات وحققت  اسس ومعايير التقييم النهائي وهم :

1. أماني جمال الضابط /مشروع تسويق الكتروني/ميديا البلد في مدينة العقبة.

2. احمد عبدالكريم محمود مشروع نظام محوسب (زارو) في مدينة العقبة.

3. سونة مؤيد سليم/ مشروع تجاري بيع كلف ولوازم الخياطة في مدينة العقبة.

4. محمود سالم الصويلحين/ مشروع الزراعة المائية في قرية الصالحية ضمن محافظة العقبة.//