استغلال الجمهور ..مرفوض !!

07-12-2017 08:09 AM كتّاب الأنباط

استغلال الجمهور ..مرفوض !!

بأي منطق تخول الاندية نفسها ابتزاز الجماهير المتابعة لمباريات كرة القدم في ملاعبنا ومعالجة اوضاعها المالية من خلال القيام برفع اثمان بطاقات الدخول للمباريات الجماهيرية عليها وكأنها باتت الوسيلة الوحيدة لدى الاندية والمتعهدين لزيادة ارباحهم وتعويض خسائرهم في المباريات الضعيفة التي لا يتابعها سوى العشرات من الجماهير من خلال هذه الطريقة غير المنطقية وغير الانسانية حتى ..لأن الجمهور يعد احد أهم اركان اللعبة وعلى الجميع تقديم الحوافز له لاستقطابه وليس لتطفيشه ...!!!

طوال الايام الماضية برزت قضية تحكم ادارات الاندية عبر متعهديها باسعار بطاقات دخول المدرجات للمباريات الجماهيرية التي يفترض انها تلعب على ارضها.. وتجلى الامر بقيام متعهد مباريات شباب الاردن برفع اسعار بطاقات الدخول لمباراة الشباب مع الوحدات في بطولة كأس الاردن كما فهمنا مستغلا الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها الوحدات لجني الارباح والتكسب ولو على حساب الجماهير التي يقع معظمها تحت خط الفقر لكنهم يذهبون الى المدرجات تحت وطأة الرغبة بمتابعة فريقهم بعشق وحب والاصل ان نكافئهم لا ان نستغلهم بالصورة التي حصلت !!!

ولان الجمهور لا يرضي ان يستغله احد فقد اخذت روابط جماهير الوحدات على نفسها تعهدا بمقاطعة تلك المباراة والاكتفاء بمشاهدتها تلفزيونيا ردا على هذا اللون الجديد من الاستغلال الذي يتحمل مسؤوليته الجهات الثلاثة اتحاد الكرة الذي منح الاندية صلاحية بيع البطاقات دون ان يربطها بالتزام يفضي الى تحديد اسعار البيع ..والاندية التي ربطت مصيرها بالمتعهد من خلال بيع البطاقات لكل المباريات دون شروط تمنعه من ممارسة جشعه على الجماهير ..والمتعهد الذي يهمه الربح ولو كان على حساب قوت البسطاء من عشاق المدرجات ..!!

نقف بقوة مع الجماهير ونرفض ان يتعرضوا لمثل هذا الاستغلال من قبل المتعهدين واذا كان عشاق الوحدات قد اتخذوا قرارهم بمقاطعة حضور المباراة فقد ارادوا بهذا الاسلوب الحضاري ان يوجهوا رسائل الى الجميع مفادها انهم غير معنيين باوضاع الاندية ولا يجوز لها في المقابل ان تجني الارباح على حسابهم ..مثلما هي رسالة ايضا لاتحاد الكرة للتدخل ومعالجة الخلل الذي تسبب به ..حتى لا نجد انفسنا يوما نستجدي الجماهير الحضور بعد ان نكون قد مارسنا عليهم ابشع انواع الاستغلال ....!!! //