شيوخ دين يستذكرون سيرة الرسول الكريم في مركز البيطار بالعقبة

10-12-2017 09:23 PM العقبة 513
Image

في احتفال بذكرى المولد الشريف رعاه أمين عام الإفتاء العام

 

العقبة - الانباط

نظم مجمع البيطار الاسلامي احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف في مركز البيطار الاسلامي في حي الخامسة في العقبة .

ورعى الحفل امين عام دائرة الإفتاء العام الشيخ الدكتور احمد الحسنات وحاضر فيه مدير أوقاف العقبة الشيخ سليمان بلبل ومفتي العقبة الشيخ محمد الجهني ورئيس قسم الدعوة في وزارة الأوقاف الشيخ الدكتور اسامة الديري و المبعوث الازهري إمام وخطيب مسجد البيطار الشيخ ضاحي صادق مرسي وحضره عدد من ابناء العقبة .

وركزت كلمات المحاضرين على ان الله سبحانه وتعالى اعطى الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام مكانة لم يعطها لاحد من العالمين وجعل ذكره دائما بين الخلق والملائكة بان امرهم بالصلاة الدائمة عليه مؤكدا ان رسول الله واجه كل الصعاب ليحمل الرسالة التي اوكلها الله له وحملها بكل امانة واخلاص ليبلغها للناس اجمعين .

وعرضوا خلالها وقفات من سيرة الرسول الكريم مؤكدين في الوقت ذاته  ان ميلاده عليه الصلاة والسلام كان نورا خرج من مكة ليصل الى كل انحاء الدنيا وان علينا نحن كمسلمين اتباع سنته في حياتنا ومحاربة كل ما يشوه هذا الدين الذي جاء به ليكون منهجا حياتيا لا ان يستخدمه البعض في تحقيق مقاصدهم السياسية وتدمير المجتمعات باسم الدين

واشاروا الى ان مولد الرسول الكريم ميلاد امة اختارها الله ان تكون خير امة اخرجت للناس وان النبي محمد صلى الله عليه وسلم قاد هذه الامة بكل قوة ونشر الدين الاسلامي ليصل كل بقاع العالم .

وأكدوا على  ان حال الامة اليوم ماهو الا مرحلة عابرة وستنهض بارادة الله على ايدي المؤمنين بالله ورسوله// .

ولفتوا الى  ان القدس ستبقى عربية مهما تكالبت عليها المؤامرات لان فيها مسرى رسول الله ومر فيها جميع الانبياء والرسل وتضم اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين .

وذكر ان استذكار مولد رسول الله في هذه الايام العصيبة التي تمر بها الامة الاسلامية يزيدها قوة ومتانة وعودة الى الدين الاسلامي الحنيف . .

.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.