اهالي ام قيس يرفضون إقامة متنزه سياحي بجوار المقبرة

10-12-2017 09:32 PM اربد 343
Image

 

 

 

  اربد -الانباط

 رفض أهالي بلدة ام قيس التابعة لبلدية خالد بن الوليد في لواء بني كنانة طرح عطاء للقطاع الخاص لإقامة متنزه سياحي بجوار مقبرة بلدتهم وشكلوا لجنة لتتولى الاشراف على المقابر.

وقال رئيس اللجنة فيصل الحسبان، لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن المتنزه السياحي سيقام على ارض بجوار المقبرة مساحتها 7 دونمات ولا يفصلها عن المقبرة سوى شارع عرضه 4 أمتار، وان العطاء رسا على مستثمر من اللواء.

واوضح الحسبان، ان اقامة المتنزه يعتبر تعديا صارخا على حرمة الاموات واستهانة بمشاعر الاحياء، مشيرا الى ان الارض المقامة عليها المقبرة الحالية كانت في العام 1984 ملكا للأهالي ووقفوها للبلدية آنذاك التي وقفتها لدائرة الاملاك الوقفية في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.

واضاف، ان اللجنة راجعت دائرة الاملاك الوقفية في الوزارة والتي تمسكت بأحقيتها في تضمينها او تأجيرها او التصرف فيها بحرية تامة وفق القانون.

وفي الاطار ذاته، شكلت لجنة جديدة للإشراف على مقبرة أم قيس لمتابعتها من النواحي الإدارية والخيرية وأعمال الصيانة وتتكون من فيصل الحسبان وعبدالله الخلوف وحسين الصويتي وأحمد الحواتمة ومحمد منصور الروسان.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.