"خارجية النواب" تدعو الفصائل الفلسطينية الى دعم المقاومة

11-12-2017 09:50 AM برلمان 758
Image

 بحثت لجنة الشؤون الخارجية النيابية الاحد برئاسة النائب رائد الخزاعلة التداعيات الخطيرة جراء قرار الرئيس الامريكي المتمثل بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها وما ترتب عليه من احداث اشعلت الشارعين العربي والاسلامي.

واكد الخزاعله واعضاء اللجنة على رفضهم القاطع لهذا القرار الذي زاد الظلم ظلما وطغياناً، مشيرا الى ان هذا القرار قرار متحيز لجانب اسرائيل ما سيؤدي الى تقويض عملية السلام في المنطقة.

واشار الخزاعلة الى ان هذا القرار لا يضر بالمصالح الفلسطينية فحسب بل سينعكس ايضا على المصالح الاردنية وخصوصاً على دوره في الوصاية الهاشمية وحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وبين الخزاعلة بان اللجنة اصدرت بياناً شجبت فيه هذا القرار وتدعو الفصائل الفلسطينية الى التلاحم ودعم المقاومة والغاء المعاهدات والاتفاقيات مع الكيان الصهيوني.

ودعا بهذا الصدد الى رفع سقف المفاوضات السياسية من خلال استخدام اورق ضغط كـ"معاهدة وادي عربة" و"اتفاقية الغاز" واستدعاء السفير الامريكي.

كما دعا اعضاء اللجنة الى ضرورة توحيد الجهود العربية ونبذ الخلافات واعادة توجيه الانظار نحو القضية الفلسطينية، مثمنين الدور الاردني الرسمي والشعبي تجاه القضية الفلسطينية. (بترا)

103

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.