المجموعة الوطنية في اربد تندد بقرار ترامب

12-12-2017 07:08 PM اربد 336
Image

اربد- الانباط

نددت المجموعة الوطنية للعمل الاجتماعي والانساني في محافظة اربد باسم المجتمعات المحلية والفاعليات الشعبية بشده بقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده الى القدس والاعتراف بها عاصمة لاسرائيل.

وقالت المجموعة في بيان اصدرته امس الثلاثاء موقعا باسم مقررها غالب المومني ان هذا القرار خروج عن جادة الصواب باعطاء حق لايملكه لمن لا حق له فيه واصفا القرار بانه خطير ومدمر على مسيرة السلام التي تطمح اليها المنطقة وعلى مستقبلها لما تشكله القدس في عقيدة المسلمين والمسيحيين بانها عربية الهوية هاشمية الوصاية ولا تنازل عنها كعاصمة للدولة الفلسطينية على التراب الفلسطيني.

وشدد البيان على اهمية "الانتباه لخطورة الموقف والالتفاف حول جهود القيادة الهاشمية في الدفاع عن فلسطين والمقدسات لان امرا يتعلق بقدس الاقداس ومهبط الديانات والتي لا تفريط فيها مهما غلا الثمن او طال الزمن، ودعا الى وقفة واحدة موحدة من العرب والمسلمين ورص الصفوف والتمسك بالحق وشرعيته التاريخية والدينية بان القدس هي فلسطين وفلسطين هي القدس".

واعتبر البيان القرار اضافة الى خطورته ومساسه بالحق الشرعي للشعب الفلسطيني انه يتعارض مع قرارات الامم المتحدة والشرعة الدولية ويعد ضربة لجهود السلام من دولة نصبت نفسها راعية للسلام والديموقراطية وهي تمارس ابشع صور التمييز والانحياز//.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.