إستحداث ( 5 ) مواقع غوص طبيعية جديدة في المتنزه البحري

13-12-2017 06:50 PM العقبة 678
Image

بدلا عن اخرى اغلقتها قرب المنطقة الصناعية جنوب العقبة

 

العقبة - الانباط

 

استحدثت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خمسة مواقع غوص جديدة لتكون بديلا عن مواقع تم اغلاقها سابقا لوقوعها في منطقة الصناعات المقامة على الشاطىء الجنوبي .

 

واكد الناطق الرسمي باسم السلطة الدكتور عبدالمهدي القطامين ان استحداث هذه المواقع الذي اشرفت عليه مديرية الشواطيء ونفذته كوادر المتنزه البحري يستهدف تشجيع سياحة الغوص في خليج العقبة وجعله مقصدا سياحيا  عالميا خاصة مع تزايد الاقبال على مثل هذه الرياضات من قبل دول  العالم  في خليج العقبة الذي تعد مياهه الاكثر دفئا على مستوى بحار العالم .

 

وقال ان احد مهام مديرية الشواطيء هو المحافظة على البيئة البحرية في العقبة من خلال إدارة النشاطات الساحلية بطريقة مستدامة و إدارة نشاط ومواقع الغوص في العقبة لتكون كاملة الجاهزية لاستقبال الغواصين وتعريفهم باهم ما يميز المنطقة وهو المرجان البحري الذي يعد اخر حيد مرجاني في جنوبي العالم ما زال محتفظا بقدرته على الحياة والنمو .

 

وفي السياق ذاته ، فقد قامت مديرية المتنزه البحري ايضا بتثبيت عوامة رسو وربط على موقع الطائرة الجديدة وفتح موقع غوص صناعي جديد هو موقع " الكهف الصناعي " الذي تم إنشاؤه منذ أكثر من ثلاثة اعوام وتم نقل الشعاب المرجانية من منطقة الميناء الجديد وزراعتها حول الكهف .

 

وكانت السلطة قد اغرقت في وقت سابق طائرة عسكرية لتكون موقعا جديدا للغوص في خليج العقبة ليضاف الى مواقع الغوص الموجودة سابقا حيث حظيت العقبة بعد عملية الاغراق بتزايد في الاقبال على الغوص من مختلف الدول مثلما زادت عمليات الغوص المحلية التي ينفذها غواصون محليون .

 

وتامل السلطة  بحسب الناطق باسمها من مراكز الغوص التعاون معها للحفاظ على الشعاب المرجانية وتنظيم نشاط الغوص الذي يعتبر نشاطا مهما ورافدا من روافد تعزيز القيمة المضافة للسياحة في العقبة// .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.