السياحة في كوه ياو وأفضل التجارب السياحية التي يمكنك القيام بها

15-12-2017 11:08 PM منوعات 1040
Image

 رصد جمانة خنفر

تقع جزيرة كوه ياو في منتصف الطريق بين كرابي وبوكيت في خليج فانغ نغا، ونظرا لمستوى التنمية المحدود في هذه الجزيرة، فإنها توفر تجربة  أكثر هدوءا من فوكيت وكرابي القريبتين. فإذا كنت تبحث عن الجمال الطبيعي، والشواطئ البكر التي لم تعبث بها يد انسان بعد مع بيئة طبيعية هادئة، قإن السياحة في كوه ياو هو خيار رائع.

كوه ياو نوي هي جزيرة صغيرة تقع على بعد حوالي نصف ساعة بالقارب من مقاطعة كرابي الجنوبية في تايلاند، وبسبب شواطئها الصخرية وبعدها عن التنمية السياحية الضخمة، لا تزال الجزيرة موقع رائع للاستمتاع بالثقافة المحلية والأجواء التقليدية بين السكان المحليين، لذلك تعد وجهة رائعة للمسافرين الراغبين في الهروب من الحشود السياحية بين الكثير من أماكن الجمال الطبيعي البكر.

الوصول إلى كوه ياو

يمكن الوصول بسهولة إلى كوه ياو عن طريق القوارب من فوكيت وكرابي وفانغ نغا. في الطريق إلى الجزيرة، ستستمتع بمجموعة من المشاهد الطبيعية التي لن تنساها ذاكرتك.

فهناك اثنين من الموانئ الرئيسية في الجزيرة. واحد يقع في الشمال الشرقي والآخر يقع في الجنوب. وتغادر القوارب يوميا من رصيف تا لين في كرابي ورصيف بان رونغ في فوكيت، حيث يتم تقديم الخدمات كل ساعة أو ساعتين من الساعة 7:00 صباحا حتى 5:00 مساء.

أفضل أوقات السفر إلى كاو ياو

وكقاعدة عامة، تشترك كوه ياو في نفس الطقس مع فوكيت وكرابي. وبالتالي فإن أفضل وقت للسفر إلى هناك سيكون بين نوفمبر وأبريل حيث يكون بإمكانك خلال هذا الوقت من العام الاستمتاع بالشواطىء الخلابة مع فرص التسوق وزيارة المتاحف علاوة على القيام بالأنشطة الممتعة الأخرى. بخلاف ذلك، هذه الجزيرة الخلابة حقا تستحق الزيارة؛ لصفائها، ولطبيعتها الجميلة والأهم من ذلك كله للاستمتاع بزيارة خليج فانغ نغا.
السياحة في كوه ياو وأفضل التجارب السياحية التي يمكنك القيام بها في هذه الجزيرة الرائعة

كلونغ جارك بيتش

شاطئ كلونج جارك هو أفضل شاطئ يمكن أن تجده في كوه ياو حتى أنه يحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، فضلا عن ذلك ستجد العديد من المنتجعات الأكثر شعبية في كوه ياو في الجزء الجنوبي من الشاطئ وهو الأكثر شعبية.

شاطئ باساي

شاطئ باساي هو شاطئ هادئ يوفر إطلالات رائعة على صخور الحجر الجيري لخليج فانغ نغا، فتخيل كيف تبدو المشاهد الطبيعية هناك، علاوة على ذلك يعد باساي شاطئا مثاليا يلبي كافة احتياجات الزائرين، إذ يضم العديد من الأكواخ مع وجود الباعة المحليين بالإضافة إلى طاولات التدليك التايلاندي مما يجعله مكانا رائعا للاسترخاء والاستمتاع بالشاطئ.

خليج خاو كاو

خليج خاو كاو هو خليج كبير رائع ، ويعد أحد أهدأ المواقع في جزيرة كوه ياو نوي. وبصرف النظر عن عدد قليل من قوارب لونغ تايل واثنين من المنتجعات الصغيرة، فإن خليج خاو خاو هو بيئة طبيعية تماما تقريبا لم يمسها الإنسان.

كوه ياو نوي تاون

كوه ياو نوي تاون هو المركز التجاري والإداري لكوه ياو. على الرغم من أنه بعيد عن ما ستجده حول الشواطئ الأكثر شعبية في فوكيت أو كرابي، فإن هذه المدينة الصغيرة لديها أجهزة الصراف الآلي وغيرها من المرافق المفيدة للسياح.

 

أنشطة يمكن ممارستها في كوه ياو

الشواطئ وحمامات الشمس

على عكس فوكيت أو كرابي، وهما جزر ملئية بمواطن الجذب السياحي، فإن أكثر ما يميز كوه ياو هو عدم وجود الكثير من الأشياء للقيام بها، فقط تنتظرك هناك الشواطئ الثلاثة الرئيسية للجزيرة، فضلا عن الشواطئ الأصغر بالقرب من العديد من المنتجعات المثالية لحمامات الشمس، والاسترخاء مع كتاب جيد والاستمتاع فقط بنمط الحياة الهادىء والمسترخي.
الغوص

مياه كوه ياو الواضحة والبحار المريحة تجعل منها مكانا رائعا للغطس قبالة الشاطئ، وللحصول على أفضل تجربة للغوص تحت الماء، ننصحك باستئجار قارب إلى كوه باك بيا، التي لديها بعض من أفضل المرجان في المنطقة.

فضلا عن ذلك هناك العديد من مراكز الغوص على كوه ياو، وتتوفر رحلات الغوص المؤجرة إلى مواقع في فانغ نغا وكرابي وبوكيت.

استئجار الدراجات

طرق كوه ياو نوي هادئة – هناك طريق واحد فقط حول الجزيرة بالقرب من المنتجعات والمطاعم – ما يجعل الجزيرة مكانا رائعا للاستكشاف عبر دراجة نارية، حيث تتوفر خدمة تأجير الدراجات من معظم المنتجعات بحوالي من 200 إلى 300 باهت يوميا.

وإذا كنت تخطط لاستكشاف الجزيرة على دراجة هوائية، تأكد من ارتداء واقية من الشمس وجلب الكثير من الماء.

أفضل فنادق كوه ياو الموصى بها عند زيارة تايلند

 

كاليمة ريزورت آند سبا، فوكيت

يقع منتجع باتونغ الصديق للأسرة بالقرب من الخليج، على بعد 3 كم من شاطئ باتونغ وشارع بنغلا نايت. كما يبعد سوق رويال باراديس نايت ماركيت ومركز جونجكيلون للتسوق مسافة 5 كم.

مميزات المنتجع

يتميز هذا المنتجع ببركتي سباحة في الهواء الطلق وسبا متكامل الخدمات ومطعم. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة، ومواقف مجانية للسيارات، وخدمة نقل مجانية إلى الشاطئ. بالإضافة إلى ذلك، يوجد مركز للياقة البدنية وبار / استراحة وبار على الشاطئ في الموقع.

وسائل الراحة في الغرفة

تتميز جميع الغرف العازلة للصوت البالغ عددها 190 غرفة بخدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. كما تشمل وسائل الراحة أسرة فاخرة وأغطية من الريش، كما سيقدر الضيوف وجود مرافق مثل أرواب الحمام والنعال.

ميلنيوم ريسورت باتونغ فوكيت

يقع هذا الفندق الفاخر في منطقة الترفيه على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من مركز جونجكيلون للتسوق وشارع بنغلا نايت بالقرب من شاطئ باتونغ.

ميزات الفندق

يتوفر في هذا الفندق مطعمان ومسبحين في الهواء الطلق وسبا متكامل الخدمات. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة وخدمة نقل مجانية إلى الشاطئ. بالإضافة إلى ذلك يوجد باران بجوار حمام السباحة و 2 من البارات / الاستراحات ومركز لياقة بدنية في الموقع.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 418 على أرواب الحمام والنعال، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيونات مع قنوات فضائية. وتشتمل المرافق الأخرى المتوفرة على خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وثلاجة مشروبات صغيرة وآلة لصنع القهوة.

غراند ميركيور فوكيت باتونغ

يقع منتجع باتونغ المناسب للعائلات على البحر، على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من مركز جونجكيلون للتسوق وشارع بنغلا نايت. ويقع شاطئ باتونغ على بعد 1.3 كم.

مميزات المنتجع

تتوفر 3 حمامات سباحة في الهواء الطلق وسبا متكامل الخدمات ومطعم في هذا المنتجع. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في المناطق العامة، بالإضافة إلى موقف سيارات مجاني ومجال نقل مجاني داخل المنطقة وحافلة للتوصيل من وإلى مركز التسوق مجانا. بالإضافة إلى ذلك، يوجد مركز لياقة بدنية وبار / استراحة وبار إلى جانب حمام السباحة.

وسائل الراحة في الغرفة

تتميز جميع الغرف البالغ عددها 314 غرفة بحوض استحمام عميق وتوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. ثلاجات وكذلك تلفزيونات ليد مع القنوات الرقمية.

منتجع أوتريجر لاجونا بيتش فوكيت.. فنادق كوه ياو

يقع هذا الفندق في لاغونا على الشاطئ، على بعد (2.5 كم) من نادي لاغونا فوكيت غولف ، وضمن مسافة (10 كم) من شاطئ سورين وشاطئ ليم سينغ. ويبعد شاطئ بانسيا وشاطئ لايان مسافة (10 كم).

ميزات الفندق

في منتجع أوتريجر لاغونا فوكيت بيتش، يمكنك قضاء اليوم على الشاطئ حيث يمكنك الاستمتاع بالكرة الطائرة. ثم يمكنك العودة لتناول وجبة في أحد مطاعم الفندق الثلاثة.

وسائل الراحة في الغرفة

توفر جميع الغرف ال 255 خدمة الواي فاي المجانية ومحطات الآي بود وأجهزة تلفزيون ليد مع القنوات الفضائية. سوف يجد النزلاء أيضا خدمة الغرف على مدار 24 ساعة، وميني بار، وأسرة فاخرة.

منتجع وسبا دايموند كليف.. فنادق كوه ياو

يقع هذا المنتجع في باتونغ على بعد كيلومتر واحد من سوق رويال باراديس نايت ماركيت وشاطئ باتونغ وشارع بنغلا نايت ستريت، ويوفر وصولا مباشرا إلى الشاطئ. كما يبعد ملعب باتونغ للملاكمة ومركز جونجكيلون للتسوق مسافة 3 كم.


ميزات المنتجع

يمكنك الاستمتاع ببعض أشعة الشمس على الشاطئ القريب أو قضاء يومك في منتجع سبا دايموند كليف ريسورت أند سبا الكامل الخدمات. ثم يمكنك الاستمتاع بتناول وجبة في أحد مطاعم المنتجع ال4.

وسائل الراحة في الغرفة

تحتوي جميع الغرف ال 310 على برانس الحمام والنعال، جنبا إلى جنب مع وسائل الراحة مثل الثلاجات والغلايات الكهربائية. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة، فضلا عن أجهزة تلفزيون ليد مع قنوات فضائية.

جيه دبليو ماريوت فوكيت ريزورت آند سبا.. فنادق كوه ياو

يقع فندق جيه دبليو ماريوت فوكيت ريزورت آند سبا وسط حدائق استوائية، على شاطئ مي خاو الهادئ، ويطل على بحر أندمان، فيما تقع حديقة سيرينارت الوطنية على بعد 1.5 كم، ويقع مطار فوكيت الدولي على بعد 15 دقيقة شمالا من مكان الإقامة.

مميزات الفندق

وتشمل وسائل الراحة 3 مسابح وسبا كامل الخدمات، بالإضافة إلى إمكانية الوصول المباشر إلى شاطئ رملي خاص؛ يشتهر مقهى ماريوت بقوائمه التقليدية باستخدام المكونات المحلية الطازجة، ويقدم المأكولات التايلاندية واليابانية والإيطالية في 5 مطاعم و 5 بارات.

وسائل الراحة في الغرف

غرف النزلاء مجهزة بشكل أنيق وتطل على الحدائق أو بحر أندامان. وتشمل وسائل الراحة الفراش الفاخرة، واي فاي، وحمامات رخامية، وتلفزيونات لد مع قنوات فضائية. جميع الغرف عازلة للصوت.

نقلا عن موقع  المسافر العربي

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.