"مجلس اربد" يتدارس مقترحات لتعديل قانون اللامركزية

17-12-2017 08:50 PM اربد 417
Image

 

 

 

  اربد -الانباط

تدارس مجلس محافظة اربد مجموعة من المقترحات لتعديل قانون اللامركزية وتطوير الانظمة والتعليمات المصاحبة له.

وتمحورت التعديلات المقترحة التي أثارها اعضاء المجلس في جلسته التي عقدها امس الاحد برئاسة الدكتور عمر المقابلة على المادتين الثانية والخامسة من القانون.

واطلع المقابلة المجلس على مخرجات لقاء رؤساء المجالس في المملكة مع وزراء الداخلية والتخطيط والتنمية السياسية الاسبوع الماضي، مؤكدا انه لمس تفهما ايجابيا من قبل الوزراء المعنيين في التوصل الى تعديلات جوهرية ذات مساس بطبيعة عمل المجالس وتمكينها بأدوات عمل تتسق والمهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم.

وتحدث عضو اللجنة القانونية محمد الزعبي عن ابرز التعديلات المقترحة من قبل اللجنة المتمثلة بربط مجالس المحافظات برئاسة الوزراء واشراك المجالس في إعداد دليل الاحتياجات للمحافظات منذ البداية.

وتحدث العضو المحامي محمد حمزة عبيدات عن ادوات تحصين اعضاء مجالس المحافظات اثناء انعقاد الجلسات او خلال عملية المتابعة للمشاريع المدرجة على موازنة المحافظة في حال حدوث خلافات مع الجهاز التنفيذي بشأنها.

وتطرق العضو المحامي زياد المغايرة الى ضرورة تعديل المواد المتصلة بعملية غياب عضو المجلس عن حضور الجلسات، مقترحا ان لا تتجاوز ثلاثة غيابات متتالية او عشرة غيابات متقطعة.

ودعا العضو محمد بني يونس الى الغاء مقاعد التعيين في مجالس المحافظات مستقبلا او تخفيضها الى النصف على اقل تقدير مع الابقاء على الكوتا النسائية كعامل من عوامل التمييز الايجابي.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.