سلطة العقبة تبدأ بتسليم التربية والتعليم مقاعد جديدة لمدارس المحافظة

17-12-2017 08:56 PM العقبة 411
Image

للتخفيف من مشكلة الاكتظاظ حاليا والعام الدراسي المقبل

 

العقبة - الانباط

 

تسلمت وزارة التربية والتعليم على مدى اليومين الماضيين  الدفعتين الاولى والثانية من المقاعد المدرسية التي خصصتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لمدارس المحافظة بقيمة 30 الف دينار.

 

وطرحت شركة تطوير العقبة الذراع التطويري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عطاء لشراء هذه المقاعد بتوجيه مباشر من رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة.

 

وقال  الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم ان هذا الدعم جاء لتخفيف الضغط على الغرف الصفية في مدارس العقبة والتي شهدت اكتظاظا غير مسبوق بسبب التزايد السكاني الذي تشهده المنطقة الخاصة نتيجة استقطاب الكفاءات والايدي العاملة من مختلف محافظات المملكة جراء النمو الاستثماري والاقتصادي المستمر فيها.

 

واكد بان رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تابع موضوع انجاز هذه المقاعد باقصى سرعة ممكنة لاهميتها في توفير بيئة دراسية لطلبة ابناء المحافظة في القصبة والالوية وانطلاقا من رسالة السلطة وذراعها التطويري شركة التطوير في خلق مجتمع محلي نموذجي يحاكي النمو الذي يتحقق في المنطقة الخاصة ويترجم الرؤية الملكية السامية في جعل العقبة منطقة اقتصادية ريادية على مستوى العالم والاقليم.

 

من جهته اكد مدير التربية والتعليم في محافظة العقبة الدكتور خالد الذنيبات بان الدفعتين الاولى والثانية من المقاعد المدرسية تم توزيعها فور استلامها على المدارس التي تعاني من الاكتظاظ.

وقال ان المقاعد المدرسية الجديدة مكنت مديرية التربية والتعليم من  استبدال مقاعد  تالفة باخرى جديدة فيما سيتم تخزين ما تبقى في مستودعات المديرية لاستخدامها في العام الدراسي المقبل والتعامل مع اي ازمة اكتظاظ في حينها.

 

وشكر الدكتور الذنيبات رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ورئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة على استجابتهما الفورية لنداء مديرية التربية والتعليم في المحافظة لتمكينها من تجاوز ازمة الاكتظاظ.

كما شكر شركة تطوير العقبة على متابعة انجاز هذه المقاعد بالسرعة الممكنة لاهميتها في تخفيف الضغط الذي شهدته مدارس في العقبة مع بداية الفصل الدراسي لهذا العام.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.