النواب يقر رفع قرض الإسكان للأفراد العسكريين الى 15 ألفا

18-12-2017 10:30 AM برلمان 707
Image

أقر مجلس النواب في جلسته مساء الأحد برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة مشروع قانون معدل لقانون صندوق الإسكان العسكري لسنة 2017 بما يرفع قروض الأسكان للأفراد العسكريين من 10 آلاف دينار إلى 15 ألفاً.

وقال الطراونة ان النائب صداح الحباشنة تراجع عن استقالته سنداً للمادة 173 من النظام الداخلي للمجلس التي تتيح " للنائب المستقيل أن يرجع عن استقالته بكتاب خطي يقدمه إلى الرئيس قبل صدور قرار المجلس بقبولها ".

واعاد النواب الى لجنة الطاقة والثروة المعدنية قانون المشتقات البترولية لسنة 2016 الذي ينظم الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية لمزيد من الدراسة، وكذلك فيما يتعلق باتفاقيتي إمتياز التقطير السطحي للصخر الزيتي بين الحكومة ممثلة بسلطة المصادر الطبيعية مع شركتي "الكرك الدولية للبترول الخاصة المساهمة المحدودة " و"السعودية العربية للصخر الزيتي" .

وكان وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اشار في رده على مداخلة النائب خالد الفناطسة حول الحالات المصابة بـ"انفلونزا الخنازير"، ان المرض الفيروسي هو مرض موسمي يشتد في فصل الشتاء، مؤكدا توفر العلاج ولا يوجد اي خطر على الحالات المصابة.

وفي بداية الجلسة وقف أعضاء المجلس والحكومة دقيقة صمت وقرأوا الفاتحة على أرواح شهداء احداث " قلعة الكرك"، بمناسبة مرور عام على وقوعها، كما ثمن النائب خليل عطية عاليا جهود جلالة الملك عبدالله الثاني التي تكللت بالافراج عن رجل الأعمال صبيح المصري. (بترا)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.