العقبة تستعين باختصاصيين اجانب لمنع تكاثر الكلاب الضالة

18-12-2017 08:09 PM العقبة 375
Image

 

بدعم السلطة وتعاون نشامى الشرطة البيئية

 

 

العقبة – طلال الكباريتي

 

انطلق مختصون أوكرانيون مؤخرا في ملجأ جمعية الربيع لحماية الحيوان والبيئة بتنفيذ عمليات تعقيم لمنع تكاثر الكلاب الضالة  في العقبة .

وجاءت هذه الفعالية التي تستمر لمدة ثمانية ايام بالتنسيق مع مكتب سمو الأميرة عالية بنت الحسين  مع جمعية "المخالب الأربعة" التطوعية الأوكرانية  و مقرها الرئيسي في النمسا .

ويستمر عمل المختصين الستة التابعين لجمعية "المخالب الأربعة" الأوكرانية الذي جاء بالتنسيق مع مكتب سمو الأميرة عالية بنت الحسين حفظها الله لمدة ثمانية أيام .

وبدأ تنفيذ الفعالية بعد تواصل مكتب سمو الأميرة عالية بنت الحسين مع جمعية الربيع ، و من ثم أرسلت فريقا طبيا بيطريا مختصا لإجراء عمليات التعقيم للكلاب الملتقطة .

ويشارك في هذه الفعالية فريق من سلطة العقبة مختص بالتقاط الكلاب الضالة بتخصيص منطقتين لكل يوم، بالاضافة الى فزعة نشامى الشرطة البيئية بمساعدتهم على التقاط تلك الكلاب الضالة .

وقال الإداري في  جمعية الربيع محمد سليم أبو موسى أن عمل هؤلاء المختصين ينطلق من التاسعة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء  بتنفيذ عمليات التعقيم للكلاب الملتقطة .

وأضاف أبو موسى للأنباط أن ملجأ الجمعية استقبل خلال اليومين الماضيين نحو 20 كلبا ضالا ونفذت لها عمليات تعقيم لمنع تكاثرها .

وثمن أبو موسى جهود سلطة العقبة لدعمهم الجمعية بقطعة أرض مخصصة تبلغ مساحتها 4 دونمات ونصف بهدف جمع الكلاب الضالة فيها و تنفيذ عمليات التعقيم لضمان عدم تكاثرها تجهيزا لإبعادها الى الجبال .

وأوضح أن السلطة على تواصل مع إدارة الجمعية باستمرار، ضمن مساعيها للحد من انتشار الكلاب الضالة في العقبة، مشيرا الى أن أخر اجتماع لهم مع رئيس السلطة ناقشوا فيه تفعيل العمل المشترك .

وتعد جمعية المخالب الأربعة الاوكرانية للرفق بالحيوان فرعا من منظمة المخالب الاربعة العالمية وتضم آلاف المتطوعين حول العالم و مقرها الرئيسي في النمسا .

و عن جمعية الربيع للعناية بالبيئة و الحيوان فقد أسست عام 2013م  وتعمل تحت مظلة وزارة البيئة، وتتركز أهدافها على الرفق بالبيئة والحيوان، وتعد الجمعية الوحيدة في الأردن بهذا الخصوص .

وتضم جمعية الربيع 78 متطوعا، منهم 9 أعضاء من الهيئة الإدارية و 68 عضوا من الهيئة العامة، ومركزها الرئيسي في العقبة .

وتسعى منذ انطلاقها للتقليل من أعداد  الكلاب الضالة التي انتشرت مؤخرا في العقبة على غرار مختلف محافظات المملكة .//

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.