اغلاق مطعم باربد لتصنيعه "المايونيز" بطريقة بدائية

18-12-2017 08:19 PM اربد 305
Image

 اربد- الانباط – عرين مشاعلة

 

ضبطت كوادر دائرة الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى ، ضمن حملتها الرقابية المكثفة احد المطاعم الشهيرة داخل مدينة اربد يقوم بتصنيع مادة المايونيز من خلال البيض داخل المحل وهو ما يخالف التعليمات المعمول بها،إضافة إلى قيام صاحب المطعم بمحاولة إخفاء مادة البيض وآلة تصنيع "المايونيز" داخل الحمام وفق مدير الشؤون الصحية الدكتور محمود الشياب.

حيث نسبت مديرية الشؤون الصحية في بلدية إربد ، بإغلاق أحد مطاعم الوجبات السريعة "شاورما" بعد ضبطه يقوم بصناعة مادة المايونيز" بطريقة بدائية باستخدام بيض غير مطبوخ

وأشار الشياب  إلى أن فرق الرقابة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة قامت بإتلاف مادة "المايونيز" والبيض المستخدم في عملية التحضير، مؤكدا أنه تم التنسيب إلى الجهات المعنية بإغلاق المطعم بعد أن تم تحرير مخالفة بحق صاحب المطعم وتحويله إلى المحكمة.

وأوضح أن إعداد "المايونيز" بهذه الطريقة من شأنها تعريض المواطنين لخطر التسمم خصوصا وأن المادة تحتوي على بيكتيريا "السالمونيا" والتي عادة ما يصاحب المصابين بها ارتفاع بدرجات الحرارة والتقيؤ.

وأكد أن العاملين فور مشاهدتهم لفرق التفتيش بادروا بإخفاء مادة البيض في دورات المياه حتى لا يتم ضبطها من قبل العاملين//.

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.