ورشة تدريبية بالعقبة لاستخدام سعف النخيل مادة علفية

19-12-2017 07:29 PM العقبة 747
Image

  

 

 

  العقبة -الانباط

نظم مركز وادي عربة للبحث والارشاد الزراعي بالعقبة امس الثلاثاء ورشة عمل تدريبية حول كيفية استخدام سعف النخيل (السيلاج) كمادة علفية للتوفير على مربي الثروة الحيوانية في ظل ارتفاع اسعار المواد العلفية الاخرى.

وبينت مديرة المركز المهندسة رباب الكباريتي ان عملية تحويل المخلفات الزراعية كسعف النخيل الى اعلاف تسهم في تغذية المواشي في ظل تزايد أسعار الأعلاف، مشيرة الى ضرورة استغلال اشجار النخيل التي يصل عددها بالأردن زهاء 270 الف شجرة منها ما نسبته 39.4% في محافظة العقبة.

واوضحت اهمية الورشة في تدريب المزارعين على كيفية تحويل سعف النخيل لاعلاف، وان هذه العملية تم استحداثها مؤخرا وتعتبر مدخلا جديدا في عالم استخدام البدائل للأعلاف التقليدية.

وقال مراقب محطة الريشة الزراعية المهندس محمد عوجان ان سعف النخيل مخلف زراعي غير مستغل بشكل واسع في الاردن في مجال تغذية المواشي، لافتا الى ان مركز وادي عربة للبحث والارشاد الزراعي قام بتجريب استخدام سعف النخيل بلا معاملة كأعلاف للأغنام.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.