محاضرة في "آل البيت" بعنوان "القدس في ضمير الأمة "

19-12-2017 07:49 PM المفرق 990
Image

نظمها مركز دراسات العالم الاسلامي

 

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

نظم مركز دراسات العالم الإسلامي في جامعة آل البيت محاضرة بعنوان "القدس في ضمير الأمة" تحدث فيها الأستاذ  الدكتور محمد الهزايمة من بيت الحكمة في الجامعة وصف فيها الوضع الحقيقي لمدينة القدس وعقائدية القضية وواقع المدينة والصراع العربي الإسرائيلي مؤكداً أن القدس ليست قضية حدود وإنما هي قضية وجود فهي محراب عقيدة لكل النصارى والمسلمين في العالم.

 

وأضاف الهزايمة إن أرض فلسطين بما فيها القدس من بحرها إلى نهرها أرض وقف إسلامي ولا يجوز بيع هذا الوقف أو التنازل عنه , والتفاوض مع اليهود عقيم لا جدوى منه والحديث عن المطالبة بالأراضي بعد 5 حزيران يعني التخلي عن 80 % من أرض فلسطين ويبقى التفاوض على 20% منها.

 

وبين الهزايمة أن القائمين على الشرعية الدولية يؤمنون بإقامة دولة اسرائيل وبناء الهيكل فالشرعية الدولية هي التي أوجدت إسرائيل وأوروبا مكنت اليهود من إقامة وطن لهم في أرض فلسطين , وأضاف إن الحل يكون بتمسكنا بعقيدتنا ومنهجنا فهي مصدر قوتنا وعزتنا.

 

 مدير مركز دراسات العالم الإسلامي الدكتور عادل القاضي  اوضح أن المحاضرة تأتي ضمن نشاطات المركز المتعلقة بدراسة أوضاع العالم الإسلامي السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

 

وفي نهاية المحاضرة أجاب الدكتور الهزايمة عن أسئلة واستفسارات الحضور.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.