اطلس العقبة يرى النور قريبا

20-12-2017 07:10 PM العقبة 589
Image

تنفذه وكالة البحر الاحمر للاعلام البيئي

 

العقبة - اعلنت وكالة البحر الاحمر للاعلام البيئي والحفاظ على البيئة البحرية مضامين اول اطلس يتم انجازه على مستوى الاردن بخصوص محافظة العقبة.

وقالت رئيسة الوكالة الدكتورة نهاية قاسم في مؤتمر صحفي امس الاربعاء ان اطلس العقبة البيئي عبارة عن موسوعة تشتمل على كافة المعلومات والبيانات عن العقبة ساهم في تجهيزه سلطة العقبة الخاصة بكافة كوادرها وشركاتها ووزارة الزراعة والمياه وغيرها من المؤسسات الرسمية.

واشارت الى ان هذا المبادرة تهدف الى تحفيز السياحة البيئية في المحافظة ومدينة العقبة وحتى تخدم اوسع قاعدة ممكنة من الزوار والطلبة وغيرهم.

ويهدف المشروع الى نشر التعليم السياحي البيئي في المجتمع الاردني من خلال التعريف بتاريخ العقبة وتراثها والارث الحضاري الذي تمتلكه اضافة الى نشر الثقافة البيئية بين ابناء المجتمع الاردني عامة والعقبة خاصة.

واكدت الدكتورة قاسم بان الاطلس حرص على عرص مزايا الاستثمار في العقبة بهدف جذب المستثمرين وكذلك المشاريع السياحية والاستثمارية القائمة في المنطقة الاقتصادية الخاصة.

وابرز ما يشتمل عليه الاطلس موقع ومناخ وتضاريس العقبة وحدودها وعدد سكانها والمنافذ الحدودية والخصوصيات والمقومات التنموية والاقتصادية.

ويقدم الاطلس وجبة معلوماتية دسمة عن التكوين الطبيعي والسكاني والتعليم والتكنولوجيا في العقبة وكذلك القطاع السياحي والزراعي في المحافظة.

ويضع الاطلس المتقصي او الباحث عن العقبة في صورة اهم المشاريع الاستراتيجية المطروحة على جدول التنفيذ مثل مشروع نيوم وناقل البحرين اضافة الى توثيق لقوانين حماية البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

ومن ابرز ما يتضمنه الاطلس معلومات عن سياحة الغوص والرياضات المائية في خليج العقبة.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.