المهندس الزيدانيين للمقاولين : هذا ما تسببه اخطاؤكم في كهرباء العقبة

20-12-2017 07:19 PM العقبة 572
Image

بعد نجاح الشركة في معالجة انقطاع ضخم بنصف ساعة

 

 

العقبة - الانباط

 

 

يبدو ان اخطاء المقاولين في قطع التيار الكهربائي عن تجمعات سكنية وتجارية مستمرة نتيجة غياب التنسيق المسبق.

فقد شهدت العقبة خلال الاسبوع الماضي حادثة انقطاع كهرباء عن شارع الفاروق وجزء من المحدود والشعبية واجزاء من المنطقة الغربية جراء ضرب احد الكيبلات الرئيسية اثناء حفر احد المقاولين في مشروع استراتيجي تجاري وسياحي ضخم.

والملفت للانتباه في هذا الانقطاع ان مدته لم تتجاوز نصف ساعة نتيجة الاستعداد المسبق من ادارة شركة الكهرباء للتعامل مع مثل هذه الانقطاعات والتوزيع الجيد للفرق الفنية بشكل فاعل وديناميكي ونظام التحكم الالي بالقواطع الذي بدأت الشركة تنفيذه نهاية عام 2016 ويعمل مدير الشركة المهندس خالد الزيدانيين على انجازه الصيف المقبل من عام 2018.

وكانت مثل هذه الانقطاعات قبل هذه الاجراءات الادارية والفنية من قبل شركة الكهرباء في العقبة تستغرق عدة ساعات.

ويقول مدير الشركة الزيدانيين للانباط ان اصلاح مثل هذه الاعطال يستغرق من 4 الى 7 ساعات.

ونبه الزيدانيين المقاولين الى ضرورة التنسيق مع شركة الكهرباء لتفادي مثل هذه الاضرار التي يكون لها تداعيات تراكمية تؤثر على عمل وصلاحية الوصلات الاخرى.

وشرح بان ضرب الكيبل يؤثر على البنية التحتية واصلاحه لا يعني ان العطل انتهى، فالتيار العالي الذي يمر بالكيبل المضروب يضعف الوصلات الاخرى المرتبطة به ويعرضها للتلف مع الضغط العالي عليها في فصل الصيف.

ويوجد في العقبة 2800 وصلة كل وصلة تحتاج من 4 الى 7 ساعات اصلاح وهذه الوصلات توزع الكهرباء من  17 محطة رئيسية عبر 1100 محطة تحويل فرعية 800 منها في مدينة العقبة.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.