إربد الأهلية تنظم ورشة عمل حول سرطان الثدي

21-12-2017 11:16 PM اربد 398
Image

إربد الأهلية تنظم ورشة عمل حول سرطان الثدي

 

اربد- الانباط

 

 

نظراً لأهمية التثقيف الصحي وخدمة المجتمع، وربط الجانب الأكاديمي النظري للطلبة بالجانب العملي, وبرعاية الأستاذ الدكتور زياد الكردي رئيس الجامعة، أقامت كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات والتمريض/ قسم التمريض، بالتعاون مع مكتب ارتباط الكشف المبكر لسرطان الثدي  لوزارة الصحة، ورشة عمل بعنوان (سرطان الثدي وأهمية الكشف عنه).

واستعرضت الدكتورة دعاء مغايرة رئيسة قسم التمريض في الكلية خلال الورشة عدداً من النصائح للحضور، حيث دعت إلى  ضرورة تناول الغذاء الصحي، والمواظبة على النشاط البدني، وأهمية الفحص الذاتي الدوري، ومراجعة المراكز الصحية خاصة للسيدات بعد عمر 40 سنة.

وقدمت الدكتورة رقيا معابرة/ قسم التمريض، ضمن فعاليات الورشة، عرض فيلم حول سرطان الثدي، عُرض فيه تعريف المرض، وعوامل الخطورة، وأعراضه، وعلاماته، وأسباب حدوثه، وأنواعه، ومراحله، وتشخيصه، وطرق علاجه، وكيفية التقليل من الإصابة به.

وقامت الدكتورة هيام عبيدات ضابط ارتباط الكشف المبكر عن سرطان الثدي بوزارة الصحة، بتطبيق عملي عن الطريقة الصحيحة للكشف عن سرطان الثدي السريري، وعرضت جميع الطرق التي يجب استخدامها عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

حضر فعاليات الورشة الأستاذ الدكتور سالم الرحيمي نائب رئيس الجامعة، والدكتور نضال عناقرة نائب أعمال العميد، وعمداء الكليات، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وقد شهدت الورشة إقبالاً كبيراً من طلبة الكلية والجامعة، والذين أعربوا عن سعادتهم بمثل هذا النشاط المميز، لما فيه من معلومات قيمة استفاد منها الحضور.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.