السياحة في جزر جيلي وأفضل الأنشطة السياحية الموصى بها

22-12-2017 11:46 AM منوعات 245
Image

السياحة في جزر جيلي وأفضل الأنشطة السياحية الموصى بها

 

رصد جمانة خنفر

تتكون جزر جيلي من ثلاث جزر صغيرة قبالة ساحل لومبوك في اندونيسيا، وقد استمرت شعبيتها في الزيادة يوما بعد أخر بين السائحين من جميع أنحاء العالم، بفضل ما تتمتع من مشاهد طبيعية خلابة وأماكن ساحرة ناهيك عن الشواطىء المميزة وغروب الشمس الذي لايقارن، تعرف معنا اليوم على تلك الجزر الرائعة وأفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها هناك .

الوصول إلى جزر جيلي

تقع جزر جيلي في إندونيسيا، على بعد حوالي 10 دقائق من لومبوك. ومع ذلك، فإن العديد من الزوار إلى الجزيرة عادة ما يكونوا قادمون من بالي القريبة، فإن كنت كذلك، فمن المرجح أنك ستصل إلى هذه الجزر الجميلة على متن قارب من هناك، وفي البداية لابد أن تعرف أن هناك نوعان من الخيارات الرئيسية من القوارب، تلك التي يمكنك أن تأخذها من سانور في جنوب شرق بالي والتي سوف تستغرق حوالي 3 ساعات، أما الخيار الثاني فهو الأنسب لك إن كنت تفضل وسيلة أسرع للوصول إل هذه الجزر، حيث سيكون عليك أن تحجز قارب من خليج بادانج لمدة 1.5 ساعة فقط للوصول إلى جيلي.

وإن كانت تلك هي زيارتك الأولى، فبمجرد الوصول إلى الجزر سترى أن وسائط النقل الوحيدة هناك هي العربات التي تجرها الخيول، فضلا عن الدراجات والسير على الأقدام كذكلك.

 

السياحة في جزر جيلي

هناك ثلاث جزر في جيليي؛ هي جيلي تراوانجان، جيلي مينو و جيلي إير، وتقع الثلاثة على مقربة من بعضهم البعض، لذا فرحلة على متن القارب فيما بينهم لن تستغرق حوالي 10-15 دقيقة، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها على جزر جيلي، ولكل من الجزر طابعها الخاص وسحرها.

وتوفر جزر جيلي الهروب المثالي من ضجة وجهات البر الرئيسى الأخرى، فهذه الجنة الهادئة هي أرض الشواطئ الجميلة والنخيل المتمايل، مع فرص قضاء الوقت في الراحة مع الاسترخاء والتأمل بعيدا عن ملل وروتين الحياة اليومية المعتادة تحت شمس جزيرة دافئة، وإمكانية اكتشاف عوالم سرية تحت الماء، بين السلاحف الرائعة في سلام وأمان

جيلي تراوانجان

تعرف هذه الجزيرة بالحياة الليلية الصاخبة، لذا إن كنت تفضل البقاء هنا وتبحث عن مكان هادىء، فننصحك البحث عن فندق في الجانب الغربي من الجزيرة، حيث يوجد عدد أقل من المطاعم والمحلات التجارية مع مجموعة من أجمل الشواطىء الخلابة. فضلا عن ذلك سيكون بإمكانك من خلال هذا الجانب الاستمتاع بأجمل مشاهد لغروب الشمس.

جيلي مينو هي أصغر وأهدأ الجزر الثلاث، ما يعني أنه سيكون بإمكانك هناك الاستمتاع باستئجار الدراجات وحتى السير على الأقدام بسهولة تامة، لذلك إذا كان لديك بضعة أيام على الجزيرة فمن المرجح أنك ستقضي عطلة لن تنساها في أحضان الطبيعة الخلابة، حيث الشواطئ الجميلة، وفرص الغطس بين الحياة البحرية المتنوعة، ناهيك عما ينتظرك من سبل استرخاء مميزة.

جتقع جزيرة جيلي إير بين جيلي تراونجان و جيلي مينو، وتتمتع بوجود الكثير من المطاعم والمتاجر، لكنها لا تزال تحتفظ بأجواء أكثر هدوءا من جيلي مينو، بالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه الجزيرة بمجموعة من أفضل الشواطئ التي تعج بالمخلوقات البحرية المتنوعة.

 

ويبدو أنك لن تشعر عند زيارة هذه الجزر المميزة بمرور الوقت ولن تمل مهما طالت مدة إقامتك، خاصة مع روعة الشواطىء الجميلة والمياه الفيروزية الجميلة والرمال الناعمة المتلالئة في ضوء الشمس، ذلك إلى جانب فرص الغوص المتنوعة في أيا من الجزر الثلاث، فجيلي تسمى  “عاصمة السلاحف” في العالم.

 

التسوق في جيلي

ونظرا للهدوء والطبيعة الساحرة في جزر جيلي، فإن مرافق التسوق في الجزر محدودة نوعا ما، ولكنك ستجد بالفعل اثنين من متاجر الأزياء التي افتتحت مؤخرا في جيلي تراوانجان، فضلا عن ذلك سيمكنك العثور على أكشاك محلية صغيرة تبيع وسائل الراحة الأساسية، وأيضا الكثير من محلات الغوص التي ستجد بها معدات الغوص التي ستحتاجها. بدلا من ذلك يمكنك قضاء بعض الوقت في التمتع بمذاق المأكولات البحرية الطازجة والاستماع إلى موسيقى الريغي، كما يمكنك الاسترخاء في واحدة من أكواخ الشاطئ المفتوحة.

 

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جزر جيلييلي إير

استئجار دراجة واستكشاف الجزيرة

 

فقط لا تبقى فقط على الطرق الرئيسية، بل تحلى بالمغامرة وانطلق إلى الغابة وابحث بنفسك عن  البقع الخفية التي لازالت على طبيعتها البكر ولم تخضع بعد لعبث الانسان، مع العلم أن ركوب الدراجات حول محيط الجزيرة سوف يأخذ حوالي 1.5 ساعة.

 

الاستمتاع بأجمل إطلالة على جزر جيلي

 

هناك الكثير من المواقع المميزة في النصف الجنوبي من جيلي تراوانجان،  والتي ستتيح لك الاستمتاع بمجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة التي لن تنساها ذاكرتك يوما.

اذهب للتسوق

 

على الرغم من أن الجزر صغيرة لديهم بعض المحلات المميزة لاقتناء الهدايا التذكارية والحرف اليدوية الجميلة.

 

استكشاف الجزيرة على ظهر الخيول

عادة ما ينصح الكثير من السائحين غيرهم من المسافرين بركوب الخيل على شواطىء جزر جيلي للاستمتاع بأجمل مشاهد لغروب الشمس على ظهر الخيل.

زيارة السوق الليلي

ننصحك أيضا بزيارة السوق الليلي في جيلي تراوانجان، والذي يعد أحد أفضل الأماكن للتعرف على طبيعة السكان المحليين فضلا عن تناول أشهى أطعمة الشارع الرخيصة واللذيذة، ولعل في مقدمتها أطباق الدجاج المشوية مع الأرز والخضروات، وغيرها الكثير.

الغوص والغطس

مع الكثير من المياه واضحة وضوح الشمس في جميع أنحاء جزر جيلي، ليس من المستغرب أن يعتبر الغوص أحد أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها بين هذه الجزر الجميلة، ولا يهم حقا الجزيرة التي ستختارها للإقامة، فجميع الجزر تقع على مقربة من بعضها البعض، ما يعني أنه سيكون بإمكانك الوصول إلى جميع مواقع الغوص من كل جزيرة.

زيارة بحيرة الملح في جزيرة مينو

الذهاب سيرا على الأقدام إلى بحيرة الملح التي تقع شمال غرب جزيرة مينو، فالبحيرة محاطة بالكثير من الزهور والنباتات، فضلا عن عدد من أنواع الطيور الاستوائية.

جولات الصيد والشواء

في كثير من الأحيان تقدم القوارب بجزر جيلي جولات الصيد الممتعة التي سيمكنك الاشتراك في إحداها، حيث سيمكنك صيد الأسماك بنفسك ومن ثم شواءها، لتحصل على طعامك الطازج من صنع اليد، فلا تفوت الفرصة للاستمتاع بتلك التجارب الرائعة عند زيارة هذه الجزر الجميلة التي تضم بالفعل الكير من الأنشطة التي تناسب كافة الأذواق من السائحين.

نقلا عن موقع المسافر العربي

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.